الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نغمة «ضمان التأهل» تهدد الأهلي فى لقائه أمام الوداد الليلة

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 09:56 ص
الهلال اليوم
علاء محجوب
طباعة

يستضيف النادى الأهلى، الليلة، الوداد المغربى، على ملعب استاد القاهرة فى إياب الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا، بعد أن فاز ذهابًا فى المغرب بهدفين دون رد.

وبكل المقاييس، يعد اللقاء مصيريا وحاسما للفريقين، وعلى الرغم من نتيجة الذهاب لصالح المارد الأحمر، إلا أن الثقة الزائدة، ونغمة ضمان التأهل للنهائى قد تعصف بآمال الأهلى لاسيما أن المباراة تقام بدون جمهور، وهو ما لا يمنح أفضلية للأهلى، ويجعل الحظوظ متساوية بينه وبين منافسه، نظرا لأن الفريقين يفتقدان قوة الجمهور.



كما أن الوداد يدخل اللقاء بلا ضغوط بعد خسارته ذهابًا، و سيسعى جاهدًا لتعويض تلك الخسارة، وسيهاجم بعنف محاولًا الفوز خارج أرضه.



وهناك أكثر من مرة تلقى الأهلى خلالها الهزيمة بنتيجة 3 – 0 في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا من بينها، في دور الـ16 من دورى أبطال إفريقيا بنسخة 1976 تلقى الأهلي هزيمة بثلاثية نظيفة أمام فريق المولودية الجزائري خارج أرضه.



وفى لقاء الإياب لم ينجح الأهلى فى تفادي الخروج وفاز بهدف دون رد، وفى النسخة التى جاءت من بعدها تكررت الهزيمة بثلاثية نظيفة أمام هارتس أوف أوك الغانى، فى دور ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، فيما حقق الأهلى الفوز على الفريق الغانى فى مصر بهدف دون رد، لكن هارتس أوف أوك نجح في العودة بالفوز بثلاثية نظيفة فى غانا
.

 وأيضا كان هناك هزيمة بثلاثية نظيفة أيضا فى دورى أبطال إفريقيا عام 2007 أمام الهلال السوداني بدور المجموعات، خارج ديار المارد الأحمر، وتلقى الأهلى هزيمة بثلاثية فى دور المجموعات، ورغم ذلك تأهل واستكمل مشواره نحو نهائي البطولة أمام النجم الساحلى ولكن فاز الفريق التونسى باللقب وقتها.