السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الصحة العالمية» تحذر من تفاقم أزمة كورونا بسبب موسم الأنفلونزا

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 12:30 م
الهلال اليوم
أمانى عصمت
طباعة

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، لإقليم شرق المتوسط، أن وضع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في الإقليم يثير القلق.

وأضاف "المنظري" في رسالة لإقليم شرق المتوسط، أن العديد من الدول الإقليم، سجلت أعداد كبيرة من الإصابات خلال الأيام الماضية، وبعض البلدان سجل أعلى أعداد من الوفيات، منذ اندلاع الجائحة، مشيرًا إلى أن الاستجابة لـكوفيد-19، توسيع البلدان لنطاق قدراتها ومواردها إلى الحد الأقصى، كما أن المجتمعات، تسعى لقبول الوضع المعتاد الجديد، والتعايش معه.

وتابع أن الاتجاه الحالي، يشير إلى أن ما قمنا به حتى الأن، لم يكن كافيًا، على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت حتى هذه اللحظة، ومع استمرار الفتور والسأم، من الفيروس، نتوقع أن يزداد الوضع سوءًا، ومن المرجح أن يؤدي موسم الأنفلونزا، المنتظر أن يبدأ قريبًا إلى تفاقم الوضع، الأمر الذي يحتاج إلى اتباع نهج أكثر تركيزا، فيما يتعلق بالترصد والاختبار وتتبع المخالطين، ويجب أن تدرك المجتمعات أن لها هامًا، في وقف انتشار الفيروس.

استطرد "المنظري" لقد انقضت تسعة أشهر منذ اندلاع الجائحة، وما زال من السابق لأوانه، الاسترخاء أو العودة إلى الوضع المعتاد، وسوف تظهر قرارات الأفراد والمجتمعات والدول، خلال الأيام والأسابيع والأشهر القادمة، هل سيستمر انتصار هذا الفيروس الفتاك علينا، أم سنتغلب عليه؟!


الكلمات المفتاحية