الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«مياه الفيوم» ترد على ادعاءات «مرشح للنواب» حول خزان بيهمو

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 01:06 م
الهلال اليوم
الفيوم - حسين الزيات المالكى
طباعة
ردت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، على مزاعم نشرها أحد مرشحى مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس طامية، للتشكيك مرة أخرى فى عمليات إنشاء خزان بيهمو بمركز، حيث ادعى أن هناك تحقيقًا يتم فى هذا الأمر.

وأوضح بيان للشركة، اليوم، أن الإدعاء منافٍ تمامًا للحقيقة، وذلك بعدما قامت الرقابة الإدارية، باستدعاء لجنة من كلية الهندسة بجامعة الفيوم لمعاينة الخزان على أرض الواقع، خلصت اللجنة فى تقريرها إلى أن الخزان ليس به أى عيوب فنية أو إنشائية، وتم غلق هذا الموضوع من جانب الجهات الرقابية.

وتابع البيان: كما أمر المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بتشكيل لجنة من المركز القومى لبحوث الإسكان، للتأكد من صلاحية الخزان والوقوف على ما إذا كان به عيوب فنية أو إنشائية أم لا، وانتهت اللجنة  في تقريرها إلى سلامة الخزان من أى عيوب.

وأهاب بيان الشركة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات غير الصحيحة، من أجل تحقيق مكاسب وحشد أصوات المواطنين لصالحه، والزج باسم الشركة في جولاته، التي يقوم بها مع العلم أن الشركة ليست طرفًا فى العملية الانتخابية، وتقف على بعد مسافة واحدة من كل المرشحين.


كما طالبت الشركة المرشح لمجلس النواب- حال كانت لديه أى مستندات- أن يتقدم بها للأجهزة الرقابية بعيدًا عن مواقع التواصل الإجتماعي، لافتة إلى أنه بخصوص الصور التى قام بنشرها بالباب الرئيسي، فهذا استكمال عمل الشركة المنفذة وهى حجب الرؤية عن المارة داخل الخزان لأنه منشأة حيوية ممنوع الاقتراب منها أو التصوير.

يذكر أن خزان بيهمو بمركز سنورس ساهم فى تحسين ضغوط مياه الشرب بمدينة سنورس، وقرية ابهيت الحجر، ودرب النصارى، وليس مركز طامية كما ادعى المرشح، لأن مركز طامية يخدمه محطة عملاقة تعرف ببيت الري تبلغ طاقتها الانتاجية ١٧٠ ألف متر مكعب يوميا. 

كما أعلنت الشركة أن أبواب الخزان مفتوحة لأى جهة ولأى شخص لزيارة الخزان في أى وقت للتأكد من أنه يعمل أم لا.