الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

قصة الخائن أحمد عطوان.. الوصولي الذي باع عِرضه

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 04:44 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

أحمد عطوان، أحد مذيعي الإخوان الذين تعتمد عليهم الجماعة الإرهابية فى بث الشائعات والأكاذيب ضد مصر عبر أبواق التنظيم التى يتم بثها من خارج مصر، وهو مذيع إخوانى يحمل تاريخاً مثيرا من التحولات من الحزب الوطنى إلى جماعة الإخوان،  فقد لمع نجمه في عهد الحزب الوطني، وتملق قياداته ومسح أحذية القائمين عليه، حتى عد نفسه واحداً منهم، ومع قيام ثورة 25 يناير، قفز من السفينة، وخلع عبائتهم، وانتقل إلى معسكر الجماعة الإرهابية، وفعل معهم مثلما فعل مع ولاة نعمته من قبلهم.

 

كانت مهمة «عطوان» مع الحزب الوطني لا تختلف كثيراً عن مهمته مع الجماعة الإرهابية، فوظف صفوت الشريف «عطوان» لاستفزاز النواب بأخبار سلبية للحصول على إعلانات لصحيفته، فى حين أنه كان على تواصل واتصال دائم مع اللجان السرية لجماعة الإخوان الإرهابية، وأحد الداعمين لأفكارها ونشاطها.

 

وعقب قيام 25 يناير، ترك محافظة الغربية وانتقل إلى ميدان التحرير، مع مجموعة من شباب الجماعة الإرهابية، أشرف على دخولهم إلى الجماعة، وقد كان أحد الكوادر الإعلامية للجماعة، الذين تم الاعتماد عليهم فيما بعد لدعم محمد مرسى للترشح لرئاسة الجمهورية، ثم الترويج لخطته فى أخونة مؤسسات الدولة والسيطرة على مؤسساتها وأجهزتها السيادية.

 

هرب أحمد عطوان من مصر بدعم الجماعة الإرهابية عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، فى 14 أغسطس 2013 إلى لبنان ثم توجه بعدها إلى قطر، ويتنقل الآن ما بين تركيا وقطر بدعم من التنظيم الدولى للإخوان، باعتباره أحد الكوادر التنظيمية المسئولة عن إثارة الفوضى ودعم نشاط الجماعة فى إفشال خطة الدولة المصرية فى التنمية والاستثمار، وتشويه صورة مصر فى الداخل والخارج.

 

تم استغلال أحمد عطوان من قبل أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، فى أزمة القناة فى أبريل 2018 عندما فصل أيمن نور العشرات من العاملين بالقناة الإخوانية، حيث انحاز أحمد عطوان لأيمن نور ضد زملاء المفصولين، ليتم مكافأته بتخصيص برنامج له بشكل يومى ثم يتحول إلى برنامج يدعى "الشارع المصرى" مع عماد البحيرى.

 

أصبحت مهمته الأساسية هو الهجوم على الإعلام المصرى عبر قناة الشرق التحريضية، والمشاركة فى حملة تحريض التى تشنها الإخوان المجرمين ضد مصر، بالإضافة إلى أنه ينتمى إلى جبهة محمود حسين الأمين العام للإخوان والتى ينتفض ضده شباب الجماعة بسبب تورطه فى وقائع سرقات داخل الجماعة.

 

وكانت فضائية "إكسترا نيوز"، عرضت مقطع فيديو لأهالى وجيران الإخواني الهارب أحمد عطوان يكشفون فيه حقيقة خيانته وخسته.

 

وقال أحد جيرانه: "طول عمره وصولي"، وآخر قال: "منه لله".

 

وكشف أهالي قرية بن خاوي رحلة أحمد عطوان مع الفساد، وقال أحد الجيران: "إنه مادي وهارب في قطر وكان مجرد صحفي ودلوقتي عنده بيت بـ5 ملايين جنيه وصاحب أملاك لأنه خاين للبلد، ويستحق الإعدام".

 

وأضاف آخر: "أنه باع البلد واللي زيه يبيع عرضه ووطنه وكل شىء".

 

وهاجم أهالى قرية وجيران الإخوانى الهارب أحمد عطوان، مذيع قناة الشرق الإخوانية، بسبب ادعاءاته ضد الوطن ونشر الأخبار الكاذبة والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

الكلمات المفتاحية