الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ الفيوم لـ«الهلال اليوم»: مستعدون لتزويد اللجان الانتخابية بأدوات وقائية ضد كورونا

السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:19 ص
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن المحافظة انتهت من استعداداتها لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، التي انطلقت اليوم وسط حالة من الهدوء وإقبال المواطنين.

وأضاف الأنصاري، في تصريحات لـ"الهلال اليوم" أن هناك تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية وتوفير ماسح حراري أمام كل لجنة فرعية في المرحلة الأولى من انتخابات النواب التي انطلقت في 14 محافظة.

وأضاف محافظ الفيوم، أن جميع الأجهزة مستنفرة وغرفة العمليات تعمل بشكل دائم، من أجل انتخابات مجلس النواب.

وأوضح أن اختيار المرشحين حرية مطلقة للمواطنين، مردفا:" دورنا هو التيسير عليهم ومساعدتهم على الانتخاب وتوفير كل التسهيلات".

وانطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

 وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.