الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ المنيا: نقدم كافة التسهيلات للمواطنين في محيط اللجان.. وحريصون على مكافحة كورونا

السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:28 ص
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة أنجزت مبكرا جميع الاستعدادات للانتخابات واتخذت كافة الإجراءات بالتنسيق مع مختلف الجهات، كما شهدت اللجان حالية الانسياب والتنسيق الكامل داخل الإقليم.

 

وأوضح محافظ المنيا لـ«الهلال اليوم» أن محافظات المرحلة الأولى من انتخابات النواب والتي تجرى في 14 محافظة، تم الاستعداد لها بالكامل حتى إجراءات الوقاية من كورونا باتخاذ الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وتوفير الكمامات أمام اللجان.

 

وشدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على أن كافة المواطنين حريصون على حقهم الدستوري وسيدلون بأصواتهم، مؤكدا أن كل التيسيرات تم اتخاذها وتوفير كراسي متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وانطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

 

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.