الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«المفتي»: انتخابات النواب اختبار حقيقي للمواطنين لإدراك جميع القضايا والتحديات

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:06 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عقب الإدلاء بصوته، إن انتخابات مجلس النواب اليوم هي اختبار حقيقي للمواطن لإدراكه جميع القضايا والتحديات وخطوة للأمام لتحقيق ريادة مصرية للعالم كله.

 

وناشد مفتي الديار المصرية، جموع المواطنين، المشاركة في الانتخابات كواجب وطني مُلِح للحفاظ على المكتسبات أيًا كان هذا الصوت، مؤكدا أن صوتك أمانة بين يديك تعطيه لمن يستحق.

 

وكان الدكتور شوقي علام، قد أدلى بصوته الانتخابي بمجلس النواب بمسقط رأسه بمركز ومدينة الدلنجات بالبحيرة، في لجنة مدرسة الإرشاد الابتدائية، صباح اليوم السبت.

 

وفتحت لجان التصويت بانتخابات مجلس النواب أبوابها اليوم السبت في التاسعة صباحًا، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على جميع الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

 

ويتنافس في انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحًا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك في دوائر 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.