الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

انتخابات مجلس النواب 2020.. السيدات يتصدرن المشهد.. ومشاركة فاعلة للشباب وكبار السن

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:56 م
جانب من انتخابات
جانب من انتخابات مجلس النواب
علي عقيلي
طباعة

شهدت الساعات الأولى لفتح لجان المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020 إقبالًا كثيفًا  لمختلف فئات المواطنين؛ حيث تصدرت السيدات العرس الاننتخابي، للمشاركة في في الإدلاء بأصواتهن في اختيار نوابهن.

فيما حرص الشباب على المشاركة الفعالة لا ختيار نواب البرلمان، وممارسة الحق الدستوري في رسم ملامح  الحياة السياسية والنيابية في الفترة المقبلة، بعد المشاركة بفاعلية في تكوين مجلس الشيوخ، الذي يشكل الغرفة الثانية للبرلمان.

وخاض كبار السن  كعادتهم، الاختبار الحقيقي لإدراك المواطن جميع القضايا والتحديات التي تواجه مصرنا الحبيبة، نحو المضي قدما للأمام لتحقيق الريادة المصري على المستويين الإقليمي والدولي.

 وتميز المشهد الانتخابي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال الالتزام بإرشادات وزارة الصحة، وارتداء الكمامات، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي في الطوابير أمام اللجان الانتخابية.

وتجرى المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، على مدار يومين، اليوم السبت وغدًا الأحد، 24 و25 أكتوبر الجارى بـ 14 محافظة هي، "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

 ويصوت في المرحلة الأولى، 33 مليونًا و472 ألفًا و778 ناخبًا، في 10 آلاف و140 لجنة فرعية، لاختيار 285 نائبًا في النظامين الفردى والقوائم، ويشرف على كل لجنة قاضٍ.