السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

القنوات الناقلة وموعد نهائى الكونفيدرالية بين بيراميدز وبركان

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:21 ص
فريق بيراميدز
فريق بيراميدز
محمد عاطف
طباعة

يواجه فريق بيراميدز نظيره نهضة بركان المغربي فى التاسعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب "مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية الرباط، فى المباراة النهائية من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.


ويدير المباراة تحكيمية الحكم الكاميروني أليوم نيانت، ويعاونه مواطنه ألفيس جاي نجوجو، والتشادي عيسي يابا كحكم ثاني، والجابوني إيريك أوتوجو كاستان كحكم رابع، ويتولى الزامبي جاني سيكازوي مهمة حكم الفيديو المساعد، ويعاونه التونسي هيثم ثيراط والأنجولي جيرسون إيمليانو دوس سانتوس.


وتم الاتفاق فى الاجتماع الفني للمباراة اليوم على أن يرتدي بيراميدز اللون الأسود الكامل، فيما يرتدي حارسه الأصفر الكامل، ويرتدي نهضة بركان البرتقالي في الأسود ويظهر حارسه باللون الأزرق الكامل.


وتُعد هذه المشاركة القارية الأولى لفريق بيراميدز فى البطولات الأفريقية عبر تاريخه، بينما شارك فريق بركان فى البطولة السابقة، واستطاع الوصول للمباراة النهائية، قبل أن يهزم بركلات الترجيح أمام فريق الزمالك.


لم يحصل فريق بيراميدز على أى بطولة قارية أو محلية فى تاريخه، بينما حصل بركان على بطولة واحدة، وهى كأس العرش فى عام 2018 والذي شارك من خلالها فى النسخة الماضية من الكونفدرالية.

تأهل فريق بيراميدز للمباراة النهائية بعد أن هزم فريق حوريا الغيني فى الدور نصف النهائي بهدفين نظفيين، بينما صعد بركان بعد أن تخطي حسينية أكادير بهدفين مقابل هدف.

لم يواجه فريق بيراميدز أى فريق مغربي من قبل، لكن واجه فريق بركان فريقي الزمالك والمصري البورسعيدي؛ حيث خسر من الأول فى نهائي البطولة الماضية، لكن تأهل من خلال الثاني إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة.


وتذاع المباراة عبر شاشة بي إن سبورتس 7، ويعلق على المباراة المعلقان عادل المسعودي ونوفل الباشي.