الأحد 06 ديسمبر 2020 الموافق 21 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«عبدالعال»: الدولة اثبتت للعالم قوتها في إدارة الأزمات.. وانتخابات النواب نجحت بامتياز

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:08 م
الهلال اليوم
عوض سالم وسالي طه
طباعة
قال اللواء جمال عبدالعال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن الدولة المصرية تواجهه تحديات كبيرة وتمر بظروف اقتصادية صعبة، إلا أنها استطاعت تحقيق إنجازات كبرى، لافتا إلى أن الجولة الانتخابية مرت بسيولة واحتشاد شعبي كبير أمام اللجان بما يعد صفعة قوية لقوى الشر والمخططات الخارجية.

وأشاد عبدالعال، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، بقدرة الشعب المصرى في عدم التفاته إلى الشائعات المغرضة التي تروجها وسائل الإعلام المغرضة، بعد اقتناعه التام بحرص الدولة على إجراء الانتخابات في أقصى درجات الشفافية والمصداقية والنزاهة التي شاركت فيها منظمات دولية وحقوقية وسائل إعلام محلية ودولية.

وأوضح عبد العال أن مصر تبني جيشًا قويًا، وبالتالي اختلاف الأولويات بين المواطن والدولة يضع النائب في مواجهة مع الناس لأنه هو في «وش المدفع» وهو المتواجد بين الناس وهو الذي يرفع طلبات الشعب للحكومة.

وأكد النائب البرلماني، أن انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وسط الظروف الصحية الاستثنائية وانتشار جائحة كورونا يعتبر شهادة للدولة المصرية بقوتها أمام العالم بعد القدرة على الإدارة عالية المستوى للانتخابات التشريعية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية مثل وزراة الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات، من أجل تنظيم عملية دخول اللجان، والتأكد من التباعد الاجتماعي ومساعدة الناخبين على الادلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وكانت اللجان الفرعية قد أغلقت أبوابها بنهاية اليوم الثاني والأخير أمس الأحد، من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، والتي جرت أمام 10140 لجنة فرعية، والتي يحق فيها التصويت لنحو 33 مليون ناخبًا من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وضمت الرحلة الأولى 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.