الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير الطيران يبحث مع القائم بأعمال وزير النقل اليمني سبل التعاون

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:10 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
بحث وزير الطيران المدني الطيار محمد منار مع الدكتور سالم أحمد الخنبشي نائب رئيس الوزراء والقائم بأعمال وزير النقل اليمني والوفد المرافق، أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، خاصة مجال التدريب ونقل الخبرات المصرية.

وذكرت وزارة الطيران- في بيان اليوم الاثنين - أن الطيار محمد منار رحب- خلال اللقاء- بنائب رئيس الوزراء اليمني، مؤكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين، مشيرا إلى أن وزارة الطيران تحرص على مد جسور التعاون وتبادل العلاقات ونقل الخبرات المصرية في مجالات الطيران المدني المختلفة إلى الدول الشقيقة.

وناقش الجانبان سبل تحديث الاتفاقية الثنائية الموقعة بين البلدين في مجال النقل الجوي، بالإضافة إلى زيادة فرص التدريب للكوادر اليمنية.

من جانبه، أعرب خنبشي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار حرص الجانب اليمني على التوسع والاستفادة من الخبرات والكوادر المصرية بقطاع الطيران المدني، مشيدا بالطفرة التكنولوجية والفنية والتدريبية التي لمسها بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ومركز تدريب مصر للطيران، حيث يُقبل العديد من الطلاب اليمنيين على دراسة الطيران بجمهورية مصر العربية.