الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلمانية: المرأة تصدرت المشهد الانتخابي بقوة.. والحكومة نجحت في مواجهة كورونا

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:26 م
الهلال اليوم
عوض سالم وسالي طه
طباعة
قالت النائبة ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الناخبين في عملية الاقتراع، دليل على اهتمام المواطنين بالمشاركة السياسية وحماية حقوقهم الدستورية، لافتة إلى أن الشعب دائما ما يكون حاضرا ومتحملا مسئوليته في جميع التحديات التي تواجه البلاد.

وأشادت ابتسام، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، بدور المرأة المصرية التي كانت في مقدمة الصفوف المشاركة في العملية الانتخابية بمختلف المحافظات التي أجريت فيها عملية الاقتراع بالمرحلة الأولى؛ حرصا منها على المشاركة فى آداء الواجب الوطنى والتعبير عن رأيها واختيار من يمثلها في البرلمان.

وأشارت ابتسام إلى أن المشاركة الكبيرة من الناخبين دليل على وعى الشعب المصرى وإدراكه لأهمية نزوله ومشاركته في اختيار من يمثله في البرلمان ويعبر عن صوته لحل مشاكله وهمومه ويلبي متطلباته واحتياجاته ويوصلها للحكومة والمسؤلين.

وأكدت النائبة البرلمانية أن نجاح الدولة المصرية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، خلال إجراء انتخابات مجلس الشيوخ في شهر سبتمبر الماضي وفي الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب، وسط تطبيق وتنفيذد الإجراءات الاحترازية، والاهتمام بتعقيم اللجان وقياس درجات الحرارة للناخبين قبل دخول اللجان الانتخابية.

وبينت أن الناخبين التزموا بالإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة والحرص على مسافات التباعد أثناء عملية التصويت.

وكانت اللجان الفرعية قد أغلقت أبوابها بنهاية اليوم الثاني والأخير أمس الأحد، من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، والتي جرت أمام 10140 لجنة فرعية، والتي يحق فيها التصويت لنحو 33 مليون ناخبًا من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وضمت الرحلة الأولى 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.