الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الرعاية الصحية»: إجراء جراحتين ميكروسكوبتين دقيقتين بمستشفى السلام

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 06:20 م
الهلال اليوم
أمانى عصمت
طباعة
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح الفريق الطبي بمستشفى السلام ببورسعيد في إجراء جراحتين ميكروسكوبتين دقيقتين لاثنين من منتفعي التأمين الصحي الشامل ببورسعيد على يد مجموعة من أمهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بالمستشفى.

وقالت الهيئة، إن الجراحات قام بها كل من الدكتور محمد السنافيري "استشاري جراحة المخ والأعصاب"، الدكتور محمد البتانوني "أخصائي جراحة المخ والاعصاب"، الدكتور إبراهيم السايس "طبيب مقيم"، وأطباء التخدير كلًا من الدكتور حاتم الطاهري والدكتور أحمد عيسى. 
 
وأوضحت الهيئة أن الجراحة الميكروسكوبية الأولى، هي استئصال ورم ببطينات المخ لسيدة تبلغ من العمر 47 عامًا، حضرت إلى طوارئ المستشفى وهي تعاني من صداع شديد ودوار وقيء مع عدم القدرة على الحركة، وبإجراء الفحوصات الطبية والمعملية للمريضة تبين إصابتها بورم ببطينات المخ، وهو من أصعب أنواع أورام المخ؛ وعليه تم إجراء جراحة عاجلة للمريضة واستئصال كلي للورم، وتمت العملية بنجاح.

وتابعت الهيئة أن الجراحة الميكروسكوبية الثانية، هى استئصال غضروف قطني لمريض يبلغ من العمر 36 عامًا، حضر إلى المستشفى وهو يعاني من ألم شديد في الظهر مع صعوبة في الحركة، وبإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له تبين أنه يعاني من إنزلاق غضروفي قطني، وعليه تمت إجراء الجراحة الميكروسكوبية لاستئصال غضروف قطني للمريض، وتمت العملية الجراحية بنجاح.