السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

شيخ الأزهر: الإساءة للإسلام أصبحت أداة لحشد الأصوات في الانتخابات ونرفض هذه البذاءات (فيديو)

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 12:00 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة
قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر قد سارع بإدانة حادث القتل البغيض لأحد المدرسين في باريس وهو حادث مؤسف ومؤلم، ولكن من المؤسف أشد الأسف أن نرى الإساءة للإسلام والمسلمين وقد أصبحت أداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في أسواق الانتخابات.

وأضاف الطيب، خلال كلمته  باحتقالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، إن هذه الرسوم المسيئة للنبي والتي نشرتها بعض الصحف والمجلات هي انفلات من كل قيود الإنسانية والعرف الدولي والقانون وعداء صريح لهذا الدين الحنيف ورسوله الذي بعثه الله للعالمين.

وتابع: نرفض وبقوة مع كل دول العالم الإسلامي هذه البذاءات التي تسيء لهؤلاء الذين يجهلون عظمة النبي الكريم وندعو المجتمع الدولي أن يسن تشريعا يجرم معاداة المسملين.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتفيذية والدينية.