الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بايدن يتعهد بتعزيز التحالف مع سول وسعيه لنزع السلاح النووي الكوري الشمالي

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 09:09 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تعهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن ،اليوم الجمعة، بتعزيز التحالف مع كوريا الجنوبية ، بدلا من "ابتزاز سول بتهديدات متهورة بسحب قواتنا" ، ومواصلة الضغط تجاه نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية من خلال "الدبلوماسية المبدئية".

وقال بايدن في مقال نشرته، وكالة انباء كوريا الجنوبية "يونهاب" قبل أيام فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية،تمسكنا بشعار "نسير سوية" مترجمًا بذلك العبارة الكورية "كاتشي كابشيدا"، وهو شعار التحالف أو "نذهب معًا".

وأضاف بايدن في مقال بعنوان "أمل لمستقبلنا الأفضل ، بصفتي رئيسًا ، سأقف إلى جانب كوريا الجنوبية ، وأقوي تحالفنا لحماية السلام في شرق آسيا وما وراءها ، بدلاً من ابتزاز سول بتهديدات متهورة بسحب قواتنا" . "

وأوضح "سأشارك في دبلوماسية مبنية على المبادئ وسأواصل الضغط باتجاه نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية وشبه الجزيرة الكورية الموحدة ، بينما أعمل على لم شمل الأمريكيين الكوريين المنفصلين عن أحبائهم في كوريا الشمالية لعقود".

وجاءت المساهمة الأولى لبايدن في إحدى وسائل الإعلام الكورية الجنوبية في العام الانتخابي قبل أربعة أيام من مواجهته مع الرئيس دونالد ترامب في ما أصبح بالفعل أحد أكثر السباقات الرئاسية إثارة للجدل في الولايات المتحدة .