الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

اكتشفي طرق وضع المكياج الراقي بما يناسب جمالك

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 05:21 م
الهلال اليوم
ناريمان عماد
طباعة

 

شهدت أكثر صيحات الموضة لمكياج خريف 2020 - 2021، في عروض الأزياء نيويورك وباريس، اتجاها نحو "الآيلينر" و"السموكى آيز" والأسود، داخل العين، بعد أن ظلت الألوان الهادئة طاغية لفترة طويلة، لأن الإكسسوارات والملابس الشتوية تحتاج إلى مكياج واضح يطغى ويظهر فيه الآيلاينر وليس كريم الأساس.


هل تتناسب هذه الموضة مع العربيات؟


العربيات أعينهن متقاربة، مثل: العيون اللوزية، الكبيرة والصغيرة والمتباعدة، مما جعل معظمهن يناسبهن الآيلاينر، إذا تم وضعه بشكل صحيح.


وفي العموم تتبع المرأة العربية اللوك الملفت، مثل: لوك الممثلة اللبنانية نادين نجيم، في آخر كولكشن خريفي للعلامة التجارية "ماك"، التي استخدمت فيها الآيلاينر الأسود، وهذه الإطلالة من أجمل الصيحات في عالم المكياج.


ومن الممكن أن نعرف الموضة حسب الموسم ففي الصيف تحاول السيدات إظهار جمال الجسد، فتستخدمن الألوان الهادئة، عكس الشتاء تماما، الذي يتم فيه الاتجاه نحو الألوان الداكنة والآيلاينر، لإظهار أناقة وترتيب الثياب.


كيفية اختيار المكياج مع الملابس


يعتمد اختيارك للمكياج، على ما ترتدينه من خامات وألوان، وأيضا على حسب المكان، فإذا كانت الملابس لامعة لا يمكن وضع مكياج قوي وملفت، أما إذا كانت "كاجوال" فمن الممكن استخدام ألوان قوية، ويوضع دائما في الاعتبار عند وضع المكياج، المكان وما يناسبه.


ما أجمل لوك للبشرة السمراء؟


المرأة السمراء، هي الأكثر جاذبية في فصل الشتاء، حيث تتناسب معها جميع الألوان الشتوية، والفرو، والجلد المعروف في الشتاء، وهي محظوظة هذه السنة، لأن الموضة تتجه إلى الـlight colors، والـpastel colors، وهذه ألوان صيفية محظوظة جدا، لاختيارها هذه السنة.


الجمع بين المكياج والأناقة 


الشعر الصحي الجميل، والبشرة الصحية عنوان الأناقة، وأكثر ما تفعله المرأة هو استخدام المسكات الطبيعية، والكريمات في المنزل، ويجب عليها استشارة الطبيب، قبل استخدام أي شيء لكي تحافظ على صحة بشرتها، والمكياج الصحي أيضا يرطب البشرة.


ويجب الوضع في الاعتبار أن لون البشرة عند وضع المكياج، فلا يجب وضع كريم أساس غامق مع بشرة فاتحة، والعكس والانتباه لدرجات الألوان، وماركات المكياج فضوء النهار يفضح أي عيوب في المكياج، سواء نوعه أو الدرجات المستخدمة، فلا ينصح باستخدام الألوان الجريئة في وضح النهار، لكن من الممكن أن توضع في المساء، والموضة في الآيلاينر هي وضع الكحلة السوداء أولا.