الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

نصائح ادرجيها عند اختيارك الأطعمة المجمدة

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 06:46 م
الهلال اليوم
طباعة

 

يعتبر البعض شراء الأطعمة المبردة والمجمدة الخيار الأفضل، لكونها الأكثر سهولة في الإعداد والتحضير، ولكن قد لا تلتف ربة المنزل لبعض الأمور المتعلقة بمدى سلامة هذه الأطعمة ما قد يجعلها مصدر خطر على صحة أسرتها لذا نقدم لكي هذه النصائح.

 

الأطعمة المجمدة:

عند شراء الأطعمة المجمدة كاللحوم والأسماك وغيرهما حاولي الضغط بإصبعك على العلبة أو الكيس فإذا شعرت ببعض الليونة في المنتج فهذا يعني أن التبريد غير كافٍ فالأصل في المجمدات الصلابة ومن ثم لا ينصح بشراء المنتج.

 

المبردات:

عند شراء الأغذية المبردة يجب التأكد من أن درجة برودتها عالية، مع مراعاة نوع العلب المحتوية للمنتج؛ حيث إن العلب الكرتونية تبدو بها درجات البرودة منخفضة في حين يكون المنتج بداخلها برودته عالية بعكس العلب الألومنيوم أو البلاستيك؛ حيث تستطيعي تحديد مستوى البرودة بشكل جيد.

 

الأطعمة الجافة أولاً

لا تبدأي بشراء الأغذية المبردة والمجمدة، واجعلي البداية دائماَ للمنتجات الجافة كما يفضل عدم التسوق في أي مكان آخر بعد شرائها حتى لا يعرضها ذلك للتلف.

 

الفواكه والخضراوات

عند شراء الفواكه والخضراوات المبردة احرصي على انتقائها من النوعية غير المطبوخة أو المعالجة، وتأكدي من إحكام إغلاق العلب الخاصة بها واحذري من المنتجات التي تحتوي على طبقات من الثلج داخل التغليف.

 

احذري العروض

لا تلتفي للعروض المغرية خاصة في الأطعمة المبردة والمجمدة؛ حيث غالباً ما يلجأ التجار لهذه العروض عند اقتراب انتهاء صلاحية المنتج لسرعة تسويقه، واحرصي على التأكد من صلاحية المنتج ويفضل أن تشتريه قبل انتهاء صلاحيته بفترة طويلة فكلما كانت فترة الصلاحية المتبقية كبيرة كان ذلك أفضل.