الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ضبط مشروبات مهربة بقيمة 2 مليون جنيه

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 07:47 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

ضبطت مباحث التهرب الضريبي كمية من المشروبات المهربة جمركياً بلغت الرسوم الجمركية المستحقة عليها قرابة 2 مليون جنيه.

 

رصدت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم واقعة ترويج لبيع بعض المشروبات الروحية المستوردة والمهربة جمركياً عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط كمية من المشروبات مختلفة الأنواع، قُدرت الغرامات والرسوم الجمركية المستحقة عليها بـ2 مليون جنيه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

وكانت  الأجهزة الأمنية، تمكنت من ضبط  شخص يدير صفحة على فيس بوك لممارسة الفجور وضبط بحوزته هاتف محمول ورسائل ومحادثات تؤكد نشاطه في الإسكندرية، وحرر محضر بالواقعة. وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعي، إحدى الصفحات على أحد المواقع عبر شبكة الإنترنت يعلن من خلالها صاحبها عن استعداده لممارسة الفجور.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة المٌشار إليها، وتبين أنه أحد الأشخاص (بدون عمل – مقيم بالإسكندرية)، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة التي توكد نشاطه الآثم.

 

وبمواجهته أقر باعتياده ممارسة الفجور مع عدد من الأشخاص عن طريق الموقع المشار إليه، وأضاف بأنه قد أنشأ الصفحة المُشار إليها لذات الغرض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


الكلمات المفتاحية