الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالأرقام.. ترامب خسر في الانتخابات

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 11:21 ص
الهلال اليوم
ناريمان عماد
طباعة
أعلنت عدد من الولايات الأمريكية  نتائج فرز أصوات انتخابات الرئاسة التي تزامنت هذه المرة مع انتشار فيروس كورونا القاتل.

واستعرضت هيئة الإذاعة البريطانية النتائج المعلنة في 40 من أصل 50 ولاية أمريكية، والتي انتهت حتى كتابة هذه السطور، بتقدّم مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

ووفقا لتلك النتائج الأولية، حصل مرشح الحزب الديمقراطي على 220 صوتًا من الأصوات المخصصة للمجمع الانتخابي، فيما اقتصرت الأصوات التي جاءت لـصالح«ترامب» على 213 صوتًا.

ويحتاج كل منهما إلى الحصول  على 270 صوتًا من أصوات أعضاء المجمع للفوز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وتشير النتائج إلى فوز مرشح الحزب الديمقراطي في 18 ولاية حتى الآن، على رأسها ولاية نيويورك التي يمثلها 29 عضوًا داخل المجمع، في الوقت الذي بلغ عدد الولايات التي صوتت لصالح "ترامب" 22 ولاية.

وتمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات البارزة، على رأسها ولاية تكساس صاحبة الـ38 صوتًا داخل المجمع الانتخابي، بحسب شبكة سكاي نيوز البريطانية.

ومن المتوقع أن يفوز الرئيس الجمهوري بولاية فلوريدا، التي يمثلها 29 عضوًا في المجمع الانتخابي، بعد أن أعلنت سلطاتها الانتهاء من فرز 96% من الأصوات، وأما الولايات الأخرى البالغ عددها 11 ولاية فلم يتحدد بعد الفائز بأصواتها.
يذكر أن «بايدن» تمكن خلال حملته الانتخابية من جمع قرابة مليار دولار، في ما اقتصرت الأموال التي جمعها حملة الرئيس الأمريكي على 596 مليون دولار.

الكلمات المفتاحية