الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير النقل يعتذر للركاب عن تأخير القطار.. ويؤكد انتظام المواعيد

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 07:32 م
الهلال اليوم
علي عقيلي
طباعة
عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ بحضور أعضاء النقابة العامة للسكك الحديدية، وعدد من قائدي القطارات؛ لبحث أسباب تأخيرات القطارات خلال الساعات الماضية على خطوط السكك الحديدية.

وأكد الوزير- في بداية الاجتماع- أهمية الدور الخدمي الذي تقوم به السكك الحديدية في حركة تنقل المواطنين عبر المحافظات، وهو ما يحمل كل العاملين بالسكة الحديد مسئولية كبيرة في خدمة المواطن المصري.

وأشار إلى أنه منذ بدء خطة التطوير الشاملة للسكة الحديد، وبدء تحديث أسطولها من الجرارت والعربات، وتشغيل القطارات الجديدة حدث تحسن ملحوظ في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب شعر به المواطن على أرض الواقع، وهو ما يجب معه أن تستمر الهيئة في تقديم أعلى مستويات الخدمة للركاب؛ خاصة أن السكة الحديد خلال الفترة الماضية شهدت انتظامًا كبيرًا في مواعيد القطارات، كما كان يتم الإعلان عن التأخيرات الناتجة عن أعمال تحديث نظم الإشارات والسكك في وسائل الإعلام المختلفة لكي يقوم المواطن بأخذها في اعتباره فيما يخص أعماله وتنقلاته المختلفة.

وشدد الوزير، على ضرورة الحفاظ على هذه المستويات المميزة من الخدمة المقدمة للركاب، التي تبدأ بانتظام مواعيد قيام ووصول القطارات. 

واستعرض الوزير، كافة الأسباب التي أدت إلى تأخر بعض القطارات خلال الساعات الماضية، التي كان لها تأثير سلبي على جمهور الركاب، مؤكدًا ثقته بأن كافة العاملين بالسكة الحديد، ومنهم قائدو القطارات بما لديهم من واجب وطني تجاه الراكب سيقومون بتلافي كافة أسباب هذه التأخيرات والعمل على انتظام جداول التشغيل خلال الساعات المقبلة.

وقدم الوزير، اعتذار وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لكافة الركاب عن هذه التأخيرات. 

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أشرف رسلان خلال الاجتماع أن قائدي القطارات وكافة العاملين بالسكة الحديد سيواصلون دائمًا العمل في خدمة المواطن المصري وتقديم كافة الخدمات له، كما أكد الحضور من قائدي القطارات على أنهم وجميع قائدي القطارات في مختلف الخطوط سيكونون دائمًا في خدمة المواطنين وأنهم سيبذلون كافة الجهود للحافظ على تقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب واستكمال مسيرة التطوير لهذا المرفق الحيوي والهام.