الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

قرار جديد من التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية (مستند)

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 10:35 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
قررت اللجنة المركزية للتعليم الخاص، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلزام المدارس الخاصة والدولية بتحصيل الرسوم الدراسية على 4 أقساط متساوية، تبدأ في 1 سبتمبر من كل عام بداية العام، وعلى فترات متساوية.

وتلقت الوزارة عدة شكاوى من أولياء الامور بسبب ارتفاع المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة، وإصرار إدارات المدارس على تحصيل المصروفات الدراسة دفعة واحدة بدلا من تقسيطها.

يذكر أن الوزارة كانت أعلنت اليوم، إلغاء نسب الزيادة المقررة فى مصروفات العام الدراسى الحالى، وذلك عبر فى منشور تم إرساله إلى المديريات التعليمية، بشأن تحصيل مصروفات مصروفات التعليم والنشاط بالمدارس الخاصة "عربى ولغات ودولى" خلال العام الدراسي الحالي.

وكشفت الوزارة فى خطابها أنه بشأن الظروف التى تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإدارى إما تخفيض المصروفات للعام الدراسي 2020/2021 أو استمرار تحصيل مصروفات " التعليم والنشاط" على عام 2019/2020 .

وأكدت الإدارة أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر والمعتمد محضرها من الوزير، وقررت اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسى الحالى.

الكلمات المفتاحية