السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

لقاءات تعريفية للطلاب الجدد بكلية «التكنولوجيا والتعليم» في حلوان (صور)

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:03 ص
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور صبري رمضان علام عميد الكلية، مجموعة من اللقاءات التعريفية بالكلية وبرامجها للطلاب الجدد، وذلك في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها جامعة حلوان لمواجهة فيروس كورونا وذلك تحت إشراف وتنظيم الدكتور حسام حسن عبدالغني وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتضمنت اللقاءات مناقشة العديد من الموضوعات، من بينها: ضرورة الالتزام بالإجراءات الأحترازية كاملة وارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالكلية، والالتزام بالتباعد الإجتماعي بين الطلاب حفاظا علي سلامتهم، والتعريف بالتعليم الهجين الذي أصبح أمرا ضروريا وحتمياً في ظل استمرار جائحة كورونا.

كما ناقشت إنشاء وحدة النشر بالكلية للحصول على المادة العلمية المسجلة "أونلاين" علي ذاكرة خارجية "فلاشة"، والتعرف علي الأنشطة الطلابية بالكلية وكيفية التقديم لها وتنمية مهاراتهم المعرفية والتقدم نحو الأفضل.

وخلال اللقاءات تم فتح باب المناقشة بين الطلاب والأستاذ الدكتور صبري رمضان علام عميد الكلية للتعرف علي البرامج الجديدة، وأوضح الدكتور حسام حسن عبدالغني وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هناك فارق كبير بين المراحل السابقة من التعليم والمرحلة الجديدة من حيث النضج الفكري وطريقة التعامل، ونوه إلى ضرورة توفير أجواء دراسية ومناخ تعليمي ملائم للطلاب يساعدهم علي النجاح والتفوق وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم بالكلية.

وتشمل البرامج الجديدة التي تقدمها الكلية:

ـ  برنامج تكنولوجيا السيارات الهجين الذي يُؤهل الخريجين لتطبيق المهارات التكنولوجية والتقنية الإدارية اللازمة لدخول وظائف السيارات التنافسية المحلية والاقليمية والعالمية (تعليمًا وصناعةً وبيعًا وتشغيلاً وصيانةً).

ـ  برنامج تكنولوجيا الميكاترونيك و تتمثل مهمة برنامج تكنولوجيا الميكاترونيات في جامعة حلوان في إعداد خريجين موجهين للتطبيق بالمهارات التكنولوجية والتقنية والإدارية اللازمة لدخول وظائف الميكاترونيات التنافسية العالمية. 

الكلمات المفتاحية