الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وزير النقل بمكتبه (صور)

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 03:42 م
الهلال اليوم
أحمد موسى الضبع
طباعة
استقبل، منذ قليل، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.

وهنأ الفريق كامل الوزي، رئيس مجلس الشيوخ، بمناسبة عودة الغرفة التشريعية الثانية إلى الحياة البرلمانية من جديد، مؤكدًا أن جميع ما سيصدر عن المجلس سيكون محل اعتبار واهتمام.

من جانبه، أعرب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، عن سعادته بزيارة وزير النقل والمواصلات مثمنًا ثقته في التعاون الوثيق الذي ستشهده المرحلة القامة بين مجلس الشيوخ ووزارة النقل، من أجل صالح الوطن والمواطن، الأمر الذي علق عليه الفريق كامل الوزير بتأكيده أن جميع توجيهات واقتراحات المجلس ستكون محل تنفيذ.

في نفس السياق، استقبل رئيس مجلس الشيوخ، اليوم، أيضًا، كلًا من الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، وأحمد الجروان رئيس المجلس الأعلى الإمارتي للتسامح، لتقديم التهنئة للمستشار على رئاسة مجلس الشيوخ.

على جانب آخر، اجتمعت هيئة مكتب مجلس الشيوخ، أمس، برئاسة "عبدالرازق"، وهو الاجتماع الثاني من نوعه بعد الاجتماع الأول الذي شهد اعتماد تشكيل لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، ومن المقرر أن يناقش الاستعدادات لإقرار اللائحة.

ووفقًا لمشروع اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ في المادة 18، يضع مكتب المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي خطةً لنشاط المجلس، ولجانه بما يكفل السير المنتظم لأعماله، وتعرض هذه الخطة على اللجنة العامة لإقرارها.

ويتولى مكتب المجلس الإشراف على نشاط المجلس ولجانه، ويعاون أعضاء المجلس في أداء مسئولياتهم البرلمانية، كما يتولى معاونة مختلف لجان المجلس ووضع القواعد المنظمة لإدارة أعمالها والتنسيق بين أوجه نشاطها، طبقًا لأحكام هذه اللائحة.