الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

"اتحاد المحامين" تتضامن مع مبادرة "لا للتعصب"

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 11:06 م
شادي طلعت مدير منظمة
شادي طلعت مدير منظمة اتحاد المحاميين
اماني العكش
طباعة

أكد شادي طلعت مدير منظمة اتحاد المحامين، أنه متضامن مع مبادرة لا للتعصب في الكرة، التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، مع قرب مباراة النهائى الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وقال في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": يجب أن نقف جميعا ضد أي شيء يدعو للتعصب أو العنف، مشيرا إلى أن الرياضة تولد لدي الإنسان الروح الهادئة التي تجعله بعيدا عن أي عنف و أن على أي  شخص حقوقي أو انسان طبيعي في الرياضة لابد أن يكون ضد التعصب.

ووجه "طلعت" رسالة للشباب بأنه لا يجوز التعصب في الكرة لأنها عبارة عن مبارة مكسب وخسارة.

وناشد جميع  الإعلاميين والصحفيين بضرورة عمل عدة لقاءات وأحاديث مع الجمهور للتقليل من حالة التوتر.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة أطلقت برئاسة عبد الصادق الشوربجي مبادرة لنبذ التعصب الرياضي بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

أكد عبد الصادق الشوربجي أن تلك المبادرة تأتي بهدف نشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الأهلي والزمالك، مع التشديد على ضرورة الابتعاد نهائيا عن التعصب الرياضي مع إرساء مبادئ الروح الرياضية بين كافة الجماهير.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن صورة فرحة الرياضة المصرية تكتمل بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا سواء بين الأهلي أو الزمالك بالتشجيع المثالي بين الجماهير وعدم والتعصب والفرحة بأن لقب دوري الأبطال عاد إلى مصر بعد غياب سنوات.

ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية والأفريقية الأمر الذي تعمل جميع جهات الدولة أن يكون على أعلى مستوى من جميع النواحي وهو ما اعتادت عليه الرياضة المصرية في استضافتها وتنظيمها لأكبر الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة.