الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

برلماني: التوعية الدورية الحل الأمثل لحماية طلاب المدارس من كورونا

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:55 م
الهلال اليوم
معتز عوض وسيد رجب
طباعة

قال النائب عبدالرحمن البكري عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن عدم رفع الغياب في المدارس قرار صائب ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون هناك اجراءات حاسمة في حال اكتشاف بعض الإصابات داخل المدارس 

وأكد "البكري" في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الوضع آمن ولا داعي للقلق ولا يجب الالتفات للشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا، مشيرًا إلى أن الدراسة مستمرة وأن الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الوزارة وأولياء الأمور تتمثل في التوعية الدورية.


وتابع: لا يجب أن يعمم قرار غلق المدارس، وأن يكون قرار الغلق خاصًا بالمدارس التي يتم اكتشاف حالات فقط، للحفاظ على مصلحة الطلاب بعيدا عن القرارات التي يتخذها الكبار ممثلين في أولياء الأمور والمدارس.


وشدد عضو مجلس النواب  على أن الوضع يتطلب الحذر ، خاصة وان عدد الحالات ليس دقيقًا، لأن الكثير ممن يكتشفون الإصابة يفضلون الجلوس في البيت والقليل منهم يذهب إلى المستشفى.


وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد نفي ما  تردد بشأن رفع الغياب فى المدارس خلال العام الدراسى الجارى بسبب كورونا، موضحًا أنه يتم تسجيل الغياب وفقًا لجداول الحضور الأسبوعية.


وأضاف إن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا فى المدارس مبالغ فيها رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدًا والأعداد غير مقلقة نهائيًا، والدراسة مستمرة وتسير بشكل جيد.

الكلمات المفتاحية