الأربعاء 02 ديسمبر 2020 الموافق 17 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

حيل بسيطة لتشجيع طفلك على تناول الخضروات.. تعرفي عليها

السبت 21/نوفمبر/2020 - 12:50 ص
الهلال اليوم
ولاء نبيه
طباعة

تأتي الخضروات والفواكه على قائمة الأطعمة الصحية التي تحسن الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض؛ لذا يعد تناولها للطفل أحد أهم الأولويات التي تحرص عليها كل أم؛ ولكن غالباً ما تصادف كثيراً من الأمهات مشاكل متعددة بسبب عزوف الطفل عن تناول هذه الأطعمة؛ فما سبل إقناعهم وتشجيعهم على تناولها.

في هذا السياق تقول الدكتورة "سالي ناجي" إخصائي تغذية أطفال، أن الخضروات والفواكه من الأطعمة الهامة والضرورية والتي يجب على الجميع الحرص على تناولها لاسيما الأطفال لما لها من دور فعال في إمداد أجسامهم بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي تزيد من قدرتهم المناعية بما يحميهم من خطر الإصابة بالأمراض.

 وأشارت الى أن ابتكار الأم في تقديم وجبة الخضروات يمثل الحل السحري الذي تستطيع من خلاله التخلص من مشكلة عزوف الطفل عن تناولها وذلك عن طريق عدة طرق منها:   

- تقطيع الخضار وكذلك الفاكهة على هيئة أشكال يحبها الطفل مثل أشكال الطيور وبعض اللعب.

- تقديم الخضروات للطفل في أطباق مختلفة عليها رسومات وأشكال جذابة فذلك من شأنه تشجيعهم على تناول ما بها من خضروا ت وفواكه. 

- تقسيم ثمار الخضروات والفاكهة بحسب ألوانها إلى أخضر وأصفر وبرتقالي وأحمر، على أن يتم السماح للطفل باختيار اللون الذي يفضله بنفسه.

- إضافة الخضروات الى الوجبات المحببة للطفل كإضافتها على فطائر البيتز المحببة لهم او مع المكرونة واصابع الدجاج. 

 وأكدت أن أفضل طريقة لتشجيع الطفل على تناول الأطعمة الصحية هي جعل تناول الطعام تجربة مرحة لدى الطفل، بحيث تحرص الأم على أن يكون وقت الطعام وقتا مليئًا بالبهجة والمرح، فإن ذلك يجعل الطفل أكثر إقبالاً على تناول الطعام مقارنة بالطرق النمطية المعتدة والتي تجعل موعد الوجبة من الأمور الغير محببة للطفل.

وشددت على ضرورة أن تكون الأم والأب قدوة لأبنائهما في تناول الأطعمة الصحية حتى لا يشعر الطفل بالتناقض بين تشجيع الأم له بتناول هذه الأطعمة في حين تعزف هي أو والده عن تناولها.

 

حيل بسيطة لتشجيع طفلك على تناول الخضروات.. تعرفي عليها
حيل بسيطة لتشجيع طفلك على تناول الخضروات.. تعرفي عليها

الكلمات المفتاحية