الأربعاء 02 ديسمبر 2020 الموافق 17 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الإدارية العليا تُحيل طعون «النواب» بالقليوبية لـ«النقض»

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:11 م
الهلال اليوم
نيفين طه
طباعة
أحالت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، كل الطعون المقدمة لوقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب بمحافظة القليوبية، لمحكمة النقض لعدم اختصاصها في الفصل فيها.

وكانت المحكمة أجلت نظر الطعون إلي اليوم، وطالب الطاعنين بوقف إعلان النتيجة، التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، الأسبوع الماضي في الانتخابات التي جرت في 7 و8 مارس الحالي، واعترض عدد من المرشحين على نتيجة الحصر العددي الخاص بها، والمعلن باللجان العامة بدوائر المحافظة الـ6 علي المقاعد الفردية، وتقدموا بطعون أمام القضاء الإداري ببنها، والتي رفضت الدعاوى وأحالتها الإدارية العليا التي قضت بإحالتها للنقض.

وأحالت المحكمة الدعوى المقامة في نفس الموضوع، من المرشحين هشام الجندي (مستقل)، والنائب السابق المرشح جمال كوش (مستقل) لوقف إعلان النتيجة بدائرة بنها وكفر شكر إلى محكمة النقض.

وحملت دعوى الطعن رقم 9124 شق عاجل 67، واختصمت رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالقليوبية بالدائرة الأولى بنها وكفر شكر، ورئيس محكمة بنها الابتدائية، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بصفتهم وأقامها المحامي ناصر عيسي الفقي.

وطالبت الدعوى بصفة مستعجلة وقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب بالدائرة الأولى قسم ومركز بنها ومركز كفر شكر للمرشحين الفردي،  وفي الموضوع بإعادة الانتخابات بالدائرة، ومايترتب علي ذلك من آثار، وإلزام الجهة الإدارية بالأتعاب والمصروفات.
 
واستندت الدعوى إلى وجود عوار واضح في العملية الانتخابية وعدم مطابقة نتائج الحصر العددي، لمحاضر فرز اللجان والتي حصل عليها مندوبي المرشحين في اللجان الفرعية قبل إعلان النتيجة في اللجنة العامه للدائرة

الكلمات المفتاحية