الأربعاء 02 ديسمبر 2020 الموافق 17 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الشوط الإضافي الأول.. ضغط مكثف للزمالك وحالة طرد لـ«إف سي مصر»

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:25 م
الهلال اليوم
علي نصير
طباعة
انتهى الشوط الإضافي الأول من مواجهة الزمالك ونادي مصر، التي تجمع الفريقين على استاد الويس الجديد، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس مصر، بنفس نتيجة الوقت الأصلي وهي التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحاول الزمالك تكثيف هجومه لحسم بطاقة التأهل، وهدد مرمى نادي مصر بهجمات متتالية ومكثفة، لكن دفاع مصر كان متماسكا، وسط تألق لحارس المرمى وليد توفيق.

وشهد الشوط الإضافي الأول حالة طرد جديدة، بعد إمام عاشور لاعب الزمالك، حيث قام حكم اللقاء محمود عاشور بطرد حسني مهدي مدافع نادي مصر، بعد عرقلة أسامة فيصل مهاجم الزمالك .

كان الوقت الأصلي من مباراة الزمالك ونادي مصر، التي تجمع الفريقين على استاد الويس الجديد، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس مصر، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقدم عبدالرحمن جندية لنادي مصر في الدقيقة 85، ثم تعادل أسامة فيصل للزمالك في الدقيقة 96 من عمر المباراة.

بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي مكثف، في محاولة لإحراز هدف مبكر يريح لاعبيه، ويبعدهم عن مفاجآت الكأس، فيما لجأ نادي مصر بقيادة مديره الفني أسامة نبيه، للتكتل الدفاعي، للحفاظ على نظافة شباكهم، وامتصاص الحماس الأبيض .

وفي الدقيقة 8 من عمر اللقاء، ألغى محمود عاشور حكم المباراة، هدفا لأبناء القلعة البيضاء، بعد أن رفض احتساب الهدف الذي أحرزه الكونغولي كاسونجو، بسبب وقوعه في التسلل.

ومع مرور الوقت استحوذ الزمالك على مجريات اللعب تماما، وزاد نادي مصر من تكتله الدفاعي، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة، لكن دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الفريقين .

وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول، هجمات مكثفة من الفريقين، كان أبرزها انطلاقة عمر حبشي لاعب نادي مصر، والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى الزمالك، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، كثف الزمالك من هجماته لمباغتتة منافسه، فيما حافظ نادي مصر على تماكه وتراجعة الدفاعي، للدفاع عن مرماهم .

ومع مرور الوقت بدأ التسرع والعصبية يغلبون على أداء لاعبي الزمالك، وسط تألق ملحوظ لدفاعات نادي مصر .

وشهدت الدقيقة 60  إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة، للاعب الزمالك إمام عاشور، بناء على قرار من حكام تقنية الفيديو، بسبب تدخل عنيف من اللاعب على إسلام الفار لاعب نادي مصر ، ليكمل الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين.

وتمر الدقائق وسط تراجع ملحوظ في أداء الزمالك، وتقدم ملفت للإنتباه للاعبي نادي مصر، الذين شكلوا خطورة بالغة على مرمى محمودج جنش حارس الزمالك، من الهجمات المرتدة السريعة من كلا الجانبين .

وبالفعل نجح البديل عبد الرحمن جندية في الدقيقة 85، في إحراز هدف التقدم لفريقه، ليحقق المفاجأة، وسط صدمة بالغة من لاعبي وجهاز الزمالك.

وحاول الزمالك تعديل النتيجة، وضغط على منافسه بكل خطوطه، لإدراك التعادل وتفادي الخروج من البطولة التي يحمل لقبها، حتى نجح أسامة فيصل في إدراك التعادل في الدقيقة 96 من المباراة.

وتعد مباراة نادي مصر البروفة الأخيرة للزمالك، قبل مواجهة غريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا .

ويلتقي الزمالك، مع الأهلي، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كان الزمالك قد تأهل للنهائي بعد الفوز على الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الإنتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.

وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه.

الكلمات المفتاحية