السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

كوت ديفوار: اعتقال نحو 100 شخص على خلفية العثور على جثة شرطي

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:10 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعلن "ريتشارد أدو" كبير المدعين العامين في كوت ديفوار اعتقال نحو مائة شخص بوسط البلاد في إطار التحقيق في وفاة أحد افراد الشرطة خلال الاضطرابات الانتخابية التي وقعت مؤخرا في البلاد.

وقال "أدو" في بيان – نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم الأحد مقتطفات منه - إنه تم القبض على 98 شخصا بعد اكتشاف جثة احد افراد الشرطة المفقود داخل قبر يقع بين قريتي "أبو أكواسيكرو" و"بونزي" بالقرب من العاصمة الإدارية "ياموسوكرو".

وأكد البيان أنه في 31 أكتوبرالماضي خلال الانتخابات الرئاسية بكوت ديفوار -التي أدت إلى اندلاع اضطرابات دامية لا سيما في وسط البلاد الموالية للمعارضة- اختفى عنصر الشرطة المكلف بأمن وزير الميزانية بعد إصابته بجروح خطيرة من قبل في قرية "زطا" بنفس المنطقة قرب "ياموسوكرو".

واوضح البيان أنه تم نقل الجثة المكتشفة إلى العاصمة أبيدجان لتشريحها وتحديد أسباب الوفاة، مشيرا إلى أن جلسات الاستماع لاقوال المعتقلين ستتيح التعرف على مرتكبي هذه الجريمة الهمجية والمتواطئين معها ورعاتها.

يذكر أن أعمال العنف السياسية والطائفية المرتبطة بالانتخابات الرئاسية التي جرت في 31 أكتوبر الماضي خلفت 85 قتيلا على الأقل ونحو 500 جريح منذ أغسطس الماضي في كوت ديفوار، وفقا للارقام الرسمية.