الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

9 أطعمة تخلصك من سموم الجسم بطريقة مُدهشة.. اكتشفيها!

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 12:37 م
الهلال اليوم
ولاء نبيه
طباعة

تتعدد الأسباب التي تتسبب في تراكم السموم في أجسامنا؛ منها بعض العادات الغذائية السيئة والتعرض للملوثات الضارة الجسم، ويؤدي تراكم السموم في الجسم إلى الإصابة بالعديد من الأمراض بحسب ما كشفته دراسة حديثة نشرها موقع "TheHealth" المتخصص في الصحة وأسلوب الحياة، حيث أشارت إلى أن تراكم السموم في الجسم يؤدي إلى خلل وظيفي في بعض أعضاء الجسم المسئولة عند طرد السموم وهي الجهاز الهضمي والكلى والكبد والجلد.

 

وأكدت الدراسة أنه ينجم عن هذا الخلل الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنه يسرع الشيخوخة، وفيما يلي نقدم أبرز الأطعمة التي أجمعت الأبحاث على فعاليتها في طرد السموم من الجسم.

 

الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل في التخلص من سموم الجسم عن طريق تحفيز الهضم والدورة الدموية والتعرق، كما أنه يقلل أيضاً من الانتفاخ والغازات.

 

التوت الأزرق:

تعد من أهم الفوائد الصحية لنبات التوت الأزرق هي قدرته الهائلة على تخليص الجسم من السموم بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة.

 

الملفوف:

 يساعد بفاعلية في تخليص الجسم من السموم بفضل احتوائه على عنصرين أساسيين هما "سلفورافين" الذي يزيل المواد السامة و"الجلوتاثيون" الذي يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم.

 

الجزر:

يتميز بغناه بمادة" الجلوتاثيون" التي تقوم بتعزيز دور الكبد في تنقية الجسم من السموم وينصح الأطباء بتناول الجزر طازجا للقضاء على السموم لأن طهى الجزر يقلل فاعلية مادة الجلوتاثيون الموجود به.

 

البقدونس:

يعزز البقدونس من نشاط الكليتين في التخلص من السموم وذلك لخواصه المدرة للبول الليمون يحتوي على مادة " الليمونويد" التي تساعد في تفعيل نشاط الجسم على طرد السموم.

 

بذور الكتان:

 يحتوي على نسبة عالية من الألياف وأحماض الأوميجا 3 واللذان لهما دور فعال في طرد مجموعة واسعة من السموم.

 

الأفوكادو:

 أثبتت الدراسات أن تناول الأفوكادو بانتظام يساعد على تخليص الجسم من السموم وطرحها من الكبد؛ لاحتوائه على مادة الجلوتاثيون.

 

الثوم:

 يساعد بشكل فعال في تطهير الجسم من السموم وذلك لخواصه المضادة للفيروسات والبكتيرية.

 

البروكلي والقرنبيط:

هي من الخضروات المفيدة للغاية في إزالة السموم من الجسم حيث تزيد من كمية الجلاكوسينولات في الجسم والتي تزيد بدورها من إفراز أنزيمات الكبد ما يزيد معدل طرد السموم من الجسم.