الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح
عبدالحليم سالم
عبدالحليم سالم

جامعة قناة السويس والقنطرة شرق

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 09:17 م
طباعة
ماذا إن كان لديك موعدا مع امتحان الجامعة، ولم تستطع اللحاق به بسبب الشبورة المائية أو عذر قهرى؟ المتوقع فى هذه الحالة أن تنتظر الدور الثانى للامتحان بعد فقدان فرصة اجتيازه من المرة الأولى.

لكن مع تكرار ظاهرة الشبورة المائية خاصة أيام الامتحانات ومعاناة أبنائنا الطلاب بجامعة قناة السويس، وبقية الجامعات من أبناء مدينة القنطرة شرق وشمال سيناء، فإن الأمر يتطلب تطبيق روح العلم وبالطبع روح القانون.

ومؤخرا وصلتني رسالة من الصديق المستشار حسن عويضة ومن بعض أهالي القنطرة شرق تطالب بإيجاد حل لأبنائهم الطلاب بجامعة قناة السويس  فى الإسماعيلية وبعض الجامعات الآخرى، خاصة أيام الامتحانات التى تتزامن معها الشبورة المائية صباحا، مما يحول دون عبورهم من المعديات من الشرق للغرب حيث تتوقف حركة المعديات، فى قناة السويس، وطالبوا بإيجاد حل لهم يحافظ على مستقبل ابنائهم.


تواصلت مع الأستاذ الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، الذى تجاوب مع مطالب الطلاب، ووعد بتقديم كافة التسهيلات لهم، من حيث إتاحة بعض الأماكن للراغبين فى المدينة الجامعية، مع بحث آليات أداء الامتحانات بعد الوقت المقرر .

وأبدى رئيس الجامعة ترحيبه بأى مبادرة من أجل خدمة طلاب العلم، مقترحا على التواصل مع الأستاذ الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والذى بدوره قدم مقترحين غاية فى الأهمية لخدمة أبنائنا الطلاب الجامعيين من أبناء القنطرة شرق وشمال سيناء .

المقترح الأول إنه ‏فور إعلان جدول الامتحانات، سيتم حصر كل الاماكن الشاغرة ،خاصة أن المدينة الجامعية  بالإسماعيلية تعمل بنصف طاقتها بسبب جائحة كورونا، موضحا أن بعض الطلبة أيام الامتحانات يفضلون الإقامة بمنازلهم  ثم المجيء مباشرة إلى الامتحانات، وبالتالي سيتم توفير تلك الاماكن للراغبين من ابناء القنطرة شرق .

والاقتراح الثانى هو تطبيق روح العلم والقانون ففى حالة وجود شبورة سيتم بقرار فورى من رئيس الجامعة الذي سيكون متواجدا لمتابعة والاطمئنان على سير الامتحانات تأخير بداية الامتحانات لمدة ساعة ، مع عدم السماح لأي طالب بالخروج بعد منتصف الوقت حتى نهاية الامتحان بخمس دقائق، وبالتالى منح الطلاب المتأخرين عن الامتحان فرصة لمدة 4 ساعات للحاق بالامتحانات، وأداء الامتحان كاملا فى وقته المقرر ،وهو ما يأتى في إطار حرص الجامعة على أبنائها الطلاب.

هذه الاستجابة من العالمين الكبيرين بجامعة قناة السويس وتطبيق روح القانون على أبناء القنطرة شرق نتمني تعميمها في جامعة بورسعيد وجامعة السويس وجامعة الزقازيق وبقية جامعات مصر حرصا على مصلحة الطلاب ، ولا سيما وقت الأزمات.


ads
ads
ads
ads
ads
ads