السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

حلمي بكر: غناء المطربين المصريين باللهجة الخليجية "خيبة تقيلة"

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:46 م
الهلال اليوم
الهلاتل اليوم
طباعة
طرح الفنان أحمد فهمي أغنيته الجديدة "وحق الله"، عبر موقع "يوتيوب"، وهى أول أغنية له باللهجة الخليجية، بمشاركة الفنان السعودي بدر الشعيبي، الأغنية من ألحان وكلمات بشار.

ولم يتمكن فهمي من الذهاب إلى السعودية لتصوير الأغنية مع بدر الشعيبي وباقي فريق الأغنية، بسبب القيود المفروضة على السفر، وفقًا للاشتراطات الصحية التي يفرضها فيروس كورونا في الكثير من البلاد. 

وانضم فهمي بهذه الأغنية لقائمة المطربين المصريين، الذين غنوا باللهجة الخليجيةّ.

وتعليقا على غناء المصريين باللهجة الخليجية، قال الموسيقار حلمي بكر، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إن غناء المصريين باللهجة الخليجية "خيبة تقيلة"، ودليل فشل وتخبط، ومحاولة لكسب رضا الخليجيين، على حساب التفوق المصري.

وأكد، أن المطرب المصري لا يمكنه منافسة مطربي الخليج، لأن المصريين غير متمكنين من اللهجة الخليجية.

وسبق فهمي عدد كبير من المطربين المصريين في الغناء باللهجة الخليجية، ومنهم أنغام، وهي من اكثر المطربين المصريين تقديمًا للون الخليجي؛ إذ قدمت 3 ألبومات خليجية هي "انت العالم"، و"شيء ضاع"، و"خلي بكره لبكره"، كذلك قدمت اغاني خليجية في الألبومات المصرية مثل اغنية "تضحك عليا" في ألبوم "ليه سبتها، وأغنية "علي فكره" في البوم "عمري معاك"، كما أعلنت انها ستقدم أبلومًا كاملًا باللهجة الخليجية بعد طرح الألبوم المصري. 

خالد سليم أيضا كان له العديد من التجارب في الغناء الخليجي، نظرا لنشأته في دوله الكويت، وهو ما يؤهله لتقديم هذا الشكل الفني، ومنذ بدايته أظهر هذه القدرة، وقدم عددًا من الأغاني المنفردة في البوماته، كما قدم البوما كاملا باللهجة الخليجية يحمل اسم "مانساك أبدا". 

كذلك خاض هاني شاكر تجربة الغناء الخليجي اخيرا، بتقديمه البوما كاملا هو "اغلي بشر"، والذي يضم 8 اغانِ كلها من اشعار اسير الرياض، ومن الحان خالد جنيدي، عدا اغنية واحدة للملحن محمود خيامي. 


ايمان البحر درويش كانت له تجربه مع الغناء الخليجي أيضا، من خلال البومه الغنائي "ولا عمرك وحشتيني"، الذي قدم فيه اغنيه "ياليل دانا" للفنان الراحل طلال مداح. 


كما قدم أحمد جمال ثلاث أغانٍ خليجية في ألبومه "يلا نعيش".