الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

خبير أمني: الإعلام الرياضي هو المتسبب الأول في حالة التعصب

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 06:44 م
الهلال اليوم
مي محمد
طباعة

أكد اللواء نجاح فوزي الخبير الأمني، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن المتسبب الكبير في حالة التعصب هو الإعلام الرياضي، وما يسببه من زوابع على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب استفزاز طرف للأخر.

 وأكمل، أن المباراة القادمة من المفترض أن تحتفل بها مصر كلها؛ لأنها البطولة الـ15 لمصر في أفريقيا.

 

وأضاف اللواء نجاح فوزي: أنه يؤيد بشدة مبادرة لا للتعصب التي أطلقتها الهئية الوطنية للصحافة، وطالب الجميع بالتضامن حتى نقضي على التعصب في مباراة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

وتعجب من تعصب محبي الرياضة لفريق بعينه، مؤكدا أن الفريقين بارعان تمامًا، والمكسب في النهاية يعتمد على الحظ، وهذا الذي يجب أن يتناوله الإعلام الرياضي في حديثه، فالإعلام الرياضي يجب أن يبتعد عن فكرة استفزاز الطرف الآخر.

 

وأردف: بلاش نخلق مشاكل، فمادام المباراة انتهت فليس من الداعي أن نقول إن هناك ضربة جزاء محسوبة خطأ أو لم تحسب، وافرحوا بإنجازات مصر.

 

وعن الخطوات التي من المقرر اتباعها، قال: حتى الآن لن يقرر أحد أن المباراة سيحضرها جمهور، ولكني لا أتصور حدوث أي احتكاكات بين المشجعين، فكل جمهور فريق يخرج من باب بعيد عن جمهور الفريق الآخر.

 

كانت أطلقت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي مبادرة لنبذ التعصب الرياضي بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خلال المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

 وأكد عبد الصادق الشوربجي أن تلك المبادرة تأتي بهدف نشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الأهلي والزمالك، مع التشديد على ضرورة الابتعاد نهائيا عن التعصب الرياضي مع إرساء مبادئ الروح الرياضية بين كافة الجماهير.