الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ننشر النتائج الأولية لفرز أصوات الإعادة في بعض لجان الإسكندرية (صور)

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:11 م
الهلال اليوم
مصطفى رجب
طباعة
أعلنت عدد من اللجان المشرفة على انتخابات الأعداد الأولية للمرشحين، وجاءت لجنة رقم ١٨١ بمدرسة أبوبسيسة الابتدائية بدائرة الدخيلة والعامرية وبرج العرب غرب الإسكندرية، نتيجة الفرز الأولية للمرشحين حصول محمد السمالوسي ١٩ صوت، مصطفى الطلخاوي ١٢، أحمد الشريف، ٤٢٧ صوت، أحمد خليل خيرالله ٤٣٤ صوت.

وجاء إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم ٤٦٤ صوت من٢٧٨٥ صوت، والأصوات الباطلة ١٨ صوتا.

وفي لجنة ١٨٢ بمدرسة أبوبسيسة حصل محمد السمالوسي على ١٦ صوت، مصطفى الطلخاوي على ١٤ صوت، أحمد الشريف ٥٣٩ صوت، أحمد خليل خيرالله ٥٤٣ صوت.

وفي لجنة مدرسة جعفر بن أبي طالب، حصل محمد السمالوسي على ١٠٩ صوت، مصطفى الطلخاوي ٨٨ صوت، أحمد الشريف ٦٤ صوت، أحمد خليل خيرالله ١١١ صوت، من إجمالي عدد المصوتين ٢٠٧ صوت والأصوات الباطلة ٢١ صوت.

وفي مدرسة موسى ابن نصير حصل محمد السمالوسي على ٥٣، مصطفى الطلخاوي ٣٥ صوت، أحمد الشريف ٤٣، أحمد خليل خيرالله ٧١ صوت، من إجمالي عدد الناخبين ١٠٧، و٦ أصوات باطلة.

وفي مدرسة التنوير لجنه ٢٨ حصل محمد السمالوسي على ٩٧ صوت، مصطفى الطلخاوي ٩٦ صوت، أحمد الشريف ٦٩ صوت، أحمد خليل خيرالله ٨٢ صوت، من إجمالى ٢٠٢ صوت وأصوات باطلة ٣٠ صوت.

وفي لجنة ٢٩ حصل محمد السمالوسي على ٧٢ صوت، مصطفى الطلخاوي ٢٨ صوت، أحمد الشريف ١١٣ صوت، أحمد خليل خيرالله ١٧٦ صوت من إجمالي ٢٢٤ صوت و١٩ صوت باطل.

كما كشف البيان الإحصائي لدائرة سيدى جابر بمدرسة محمد كريم اللجنة رقم 55 الذي أعلنته اللجنة الفرعية أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 118صوتا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 16 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 102 بينما حصل المرشح  مجدي الوليلي على عدد أصوات 60 صوت  بينما حصل المرشح احمد المصري 23  على عدد أصوات ومصطفى أبو زهرة 59  وسمير البطيخي حصل على 62 صوت.

وبدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء، وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التي أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وانطلق في التاسعة صباح اليوم الثلاثاء التصويت في ثاني أيام جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى، على أن يستمر حتى التاسعة مساء، مع السماح لآخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، حزمة إجراءات احترازية وتدابير وقائية لحماية الناخبين من فيروس كورونا المستجد، تضمنت التشديد على ارتداء الكمامة وتعقيم اللجان والمقرات الانتخابية.