الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إحالة أوراق المتهمين بقتل «فتاة المعادي» إلى المفتي

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:54 م
والد المجني عليها
والد المجني عليها أثناء حضوره الجلسة
محمد بدر
طباعة
أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، المتهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحي المعادي بالقاهرة  للمفتي لأخذ رأيه في الحكم بالإعدام ليوم 30 ديسمبر المقبل.

وكان دفاع المتهمين الأول والثاني، الموجه إليهما تهمة قتلالمجني عليها "مريم. م"، والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة المعادي"، قالوا أثناء مرافعتهم بالجلسة: "المتهمان مكنش قصدهم يقتلوا المجني عليها ولكن كان قصدهم السرقة بس، وكانوا بيجروا بعد ما سرقوها، لكن هيا اللي وقعت من قوة شد الشنطة منها".

وتابع: "لو كانوا عاوزين يقتلوها كانوا قتلوها بالسلاح اللي كان معاهم "مسدس"، كما علق محامي المتهم الثالث بأن المتهم مشافهاش وميعرفهاش ".
وحضر الجلسة المتهمين داخل قفص الأتهام وأسرة المجني عليها.

وكانت النيابة قد وجهت لاثنين من المتهمين تهمة قتل المجني عليها «مريم» عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها. 

واقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حاملي سلاح مخبأ (نارى وأبيض)، وذخائر وهو ما يستخدم فى السلاح النارى، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.