الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الكاريزما الشخصية.. أول ورشة عمل تدريبة بـ«إعلام بني سويف»

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 01:42 م
الهلال اليوم
حمدان منصور - ماريانا سامى
طباعة
نظم مركز بحوث الرأي العام والاستشارات العلمية بكلية الإعلام جامعة بني سويف ورشة العمل التدريبية الأولى بعنوان "الكاريزما الشخصية" اليوم الأربعاء، ويحاضر فيها الدكتور النابغة فتحي محمد سعيد، أستاذ الإرشاد والعلاج النفسي بكلية الآداب جامعة المنيا وجامعة دراية الخاصة ورئيس الجمعية المصرية للسلوك الإيجابي.

وتعقد الورشة تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتور نسرين حسام الدين وكيل الكلية لشئون المجتمع وخدمة البيئة. 

بدأت الورشة بكلمة الدكتورة نسرين بتقديم الشكر والترحيب بالحضور، مشيرةً إلى ضرورة  مشاركة فرق من الطلاب في مركز البحوث، ومن جانبها أكدت الدكتورة نهى التلاوي رئيس المركز في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم "، أن، الورشة تهدف إلى كيفية توضيح، أن يصبح الإعلامي جذابًا ومؤثرًا ويتمتع بالقبول من قبل الأخرين وناجح اكاديميًّا ومهنيًّا، مضيفةً أن أنشطة المركز تهدف إلى تنمية الموارد البشرية وتعتبر بداية للعديد من الأنشطة التدريبية واستطلاعات الرأي التي تأتي في خطة المركز الحالية.

وشهدت الورشة فتح باب النقاش بين المحاضر والطلاب بعرض ما هو مفهوم الكاريزما الشخصية وعرفها بأنها القدرة على الجاذبية المقنعة والتأثير على الأخرين، وتطرق إلى العوامل التي تشكل شخصية كل فرد، وعيوب الكاريزما وتنقسم إلى شق إيجابي هدفه التأثير الطاغي الذي يترك بصمة عند الناس، وسلبي وهو عدم استغلال صاحب الكاريزما الأفراد استغلالًا طيبًا؛ لتحقيق مصالح ذاتية أو نفوذ.

وتابع "محمد"، للوصول إلى الكاريزما لا بد أولًا من تحقيق الأهداف وتبني الأفكار الإيجابية، كما حرص على التفاعل مع الحضور من خلال إلقاء الأسئلة والتناقش حول الأفكار والإجابات التي تُقدم.

وأاختتمت الورشة بعرض أهم الصفات في الكاريزما و مناقشة جوانبها وتوزيع استمارات بها أسئلة لقياس الكاريزما وتكريم الكلية للدكتور النابغة فتحى محمد.

الكلمات المفتاحية