الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الملحق الثقافى بالرياض يقيم أمسية شعرية بعنوان «لقاء الأشقاء»

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:38 م
الهلال اليوم
الرياض: الهلال اليوم
طباعة
تحت رعاية السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية، بحضور القنصل العام بالقنصلية المصرية بالرياض القنصل ايهاب عبد الحميد " أقام الدكتور عمرو عمران المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة افتتاح  الموسم الثقافي الشتوي للعام الميلادي 2020 في المكتب الثقافي المصري بالرياض، بليلة شعرية عربية فى السابعة والنصف من مساء اليوم.

وشارك فى الأمسية نخبة من الشعراء المصريين والسعوديين والعرب؛ حيث ضمت الأمسية شعراء وعازفين يمثلون دولًا عربية، وأدار الأمسية"  الشاعر والإعلامي السيد الجزايرلي؛ حيث شارك من مصر الشاعر السيد الجزايلي، والشاعر أشرف محمود، والشاعر أحمد هلال ومن السعودية الشاعر أحمد الغامدي، والشاعر محمد عبسي، ومن السودان الشاعر نصار الحج.
 
وتهدف هذه الليلة الثقافية العربية إلى تبادل الخبرات الشعرية، ومزج الشعر بالمعزوفات الموسيقية العربية الأصيلة على آلة العود، أداها كل من الفنان محمد سليم والفنان أشرف عبد العزيز من مصر.

وحول هذه الليلة الشعرية الموسيقية، أكد المستشار الثقافي المصري بالرياض الأستاذ الدكتور عمرو عمران، أن الثقافة كانت دائمًا هي الجسر الممتد بين الأمم والشعوب، ولعل التنوع العربي الذي ستشهده هذه الأمسية من خلال الشعراء والفنانين المشاركين فيها.