الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المركز القومي للسينما يبدأ تصوير فيلم العرائس "لما أكبر"

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 10:29 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
أعلن المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسى" بدء تصوير فيلم العرائس "لما أكبر"، فكرة وسيناريو خالد جمال، ومن إخراج "سامح الشرقاوى". 

تدور أحداث الفيلم حول تخبط أحلام الطفل في السن المبكرة إلى أن يصل إلى هدفه، وتؤكد فكرة الفيلم ضرورة الاهتمام بالدراسة. 

من جانبة صرح "الباسوسي" بأن هناك خطة عمل بالمركز لإنتاج عدة أفلام تخص الأطفال وذلك حرصًا على عودة تلك النوعية من الأفلام على الساحة السينمائية وعودتها مرة أخرى للمشاركة بالمهرجانات الدولية.

وأضاف أنه من المقرر أن تخاطب تلك الأفلام الأجيال الجديدة المواكبة لكل ما هو متطور  تكنولوجي. 

جدير بالذكر أن فيلم "لما أكبر" من إنتاج الإدارة العامة للإنتاج تحت إشراف المونتيرة "منار حسني" مدير عام الإنتاج، تصميم عرائس وديكور "رامى صبحى"، مدير تصوير "مينا مرزوق"، مدير إنتاج "احمد رفاعى"، مساعد مخرج "عمر فرج". 

يذكر أن المخرج "سامح الشرقاوى" وهو خريج معهد السينما قسم الرسوم المتحركة وحاصل على دبلوم الدراسات العليا فى الرسوم المتحركة ويعد فيلم "لما اكبر" ثالث تعاون مع المركز القومى للسينما بعد فيلم سالم وفيلم نقطة ومن أول السطر.

يعتبر فن العرائس، أحد مفردات الهوية الفنية والثقافية للشعب المصرى، هذا العالم الساحر الذى يسلب عقل وقلب الأطفال والكبار وهو فن قائم منذ الفراعنة الذين تميزوا بصنع عرائس لها مفاصل يمكن تحريكها، وقد قدمت أسطورة ايزيس وأوزوريس على شكل عرائس وكانت لها أهمية كبرى لما بها من صراع بين الخير والشر والحب والوفاء، ومن أقدم عروض العرائس ذلك العرض الذى كان يقدم سنويا فى احتفال كبير بفيضان النيل حيث يقدمون له عروسة غير آدمية كقربان للنيل لكى يفيض عليهم بمائه.


الكلمات المفتاحية