الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

خبير تعليمي: غلق المدارس بسبب جائحة كورونا يشكل عبئا على الطلاب وأولياء الأمور

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:41 م
الهلال اليوم
معتز عوض وآيه خميس
طباعة
قال الدكتور مجدي حمزه الخبير التربوي، إن غلق المدارس حال استدعى الامر بسبب جائحة كورونا سوف يمثل عبئا كبيرا على مصحلة كل من الآباء والطلاب.

وأضاف حمزة في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن هناك ٢٢ مليون طالب من الممكن أن يتعرض مستقلهم للخطر حال إغلاق المدارس، بسبب تأثر الإغلاق على مدى استيعابهم للمناهج والمقررات الدراسية، لذا يجب على وزير التعليم وضع ذلك في الاعتبار عند اتخاذ أي قرار يتعلق بمصير العمليه التعليمة خلال الفتره المقبلة، خاصة مع دخول مصر إلى الموجة الثانية من جائحة كورونا. 

وطالب الخبير التربوي وزير التعليم ببث رسائل طمأنة للآباء وذلك من خلال التاكيد على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب، من خلال التعقيم وتطبيق أطر التباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامة داخل المدارس.

ووجه الخبير التربوي رسالة لجميع الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدا أن الدولة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمحاولة التصدي لانتشار فيروس كورونا، بدليل ما حدث العام الماضى خلال امتحانات الثانويه العامة، حيث أن مصر الدولة الوحيدة التي أجرت امتحان الثانوية العامة ورقيا، ولم يكتشف حالات كورونا في هذه الفترة وذلك بفضل الجهود المكثفة التي بذلتها القيادة السياسية ومؤسسات الدولة وفي القلب منها وزارة التعليم.

الكلمات المفتاحية