السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السجل الكامل لـ «قائمة الفائزين» بقب دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 01:30 م
الهلال اليوم
علي نصير
طباعة

تعد مباراة القمة الأفريقية، التي تجمع الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تنطلق في التاسعة من مساء اليوم، على إستاد القاهرة، رقما جديدا في سجل الناديين بالبطولة .

 

ويشهد اللقاء هو الظهور الثالث عشر للأهلي في النهائي، والثامن للزمالك على مدار تاريخ البطولة، منذ نسختها الأولى في موسم 1964- 1965 وحتى الآن.

 

وعلى مدار تاريخ البطولة، توج 26 فريقاً مختلفاً باللقب حتى الآن، ولن يرتفع هذا العدد عقب مباراة اليوم، بغض النظر عن الطرف الفائز بها، نظراً لأن طرفي النهائي في النسخة الحالية سبق لهما الفوز باللقب.

 

وفيما يلي السجل التاريخي للفرق التي توجت بالبطولة، وفرضت سطوتها على القارة الأفريقية:

 

الأهلي «8»، الزمالك «5»، مازيمبي الكونغولي «5» والترجي التونسي «4»، وهافيا كوناكري الغيني «3» والرجاء البيضاوي المغربي «3» وكانون ياوندي الكاميرون «3» وأشانتي كوتوكو «2» والوداد البيضاوي المغربي «2» وشبيبة القبائل الجزائري «2» وإنييمبا النيجيري «2» ووفاق سطيف الجزائري «2»، مقابل لقب لكل من فيتا كلوب الكونغولي وهارتس أوف أوك الغاني والنجم الساحلي التونسي والأفريقي التونسي والإسماعيلي المصري وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وكوتوكو الغاني وأسيك ميموزا الإيفواري وصن داونز الجنوب أفريقي وأوريكس دوالا الكاميروني وستاد أبيدجان الإيفواري وكارا برازافيل «الكونغو الديمقراطية» ومولودية الجزائر الجزائري ويونيون دوالا الكاميروني.


الكلمات المفتاحية