الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

في الجمعة البيضاء.. إذا تعرضت للغش 5 طرق للشكوى لحماية المستهلك

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 02:40 م
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة

خصص جهاز حماية المستهلك خطًا ساخنًا للرد على شكاوى المواطنين بطريقة سريعة وبسعر الدقيقة العادية، تزامنن مع انطلاق يوم الجمعة البيضاء، وهو ما يسمى "بلاك فراي داي" في الدول العالمية وفي أمريكا تسمى "يوم الشكر".


رقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك هو 19588، بجانب أنه تم تدشين مؤخرا رقم واتس أب لإرسال عليه الشكاوى والفواتير الخاصة بالبضائع التي تم شراءها من التاجر أو المصنع وهو 01281661880، بجانب أن هناك 6 خطوط أرضية يعمل عليها فريق محترف من خدمة العملاء والتي نرصدها فيما يلي:

33055796

33055795

33055768

33055797

33055762

33055765

وهناك أيضا بريد إلكتروني لإرسال عليه الشكاوي، وهو [email protected]، كما هناك خط فاكس وهو 33055753

عنوان مقر الجهاز:

ويوجد مقر جهاز حماية المستهلك في منطقة المهندسين شارع أحمد عرابي، بجوار عمرو أفندي أمام نادي الزمالك، فإذا كنت من سكان القاهرة فأقرب سيارة تصل إليك إلى مقر الجهاز سيارات من أمام الإسعاف بوسط البلد، في خلال 20 دقيقة تصل إلى أمام المقر.

كيف تقدم الشكوى

وفر جهاز حماية المستهلك أكثر من وسيلة كي تصل شكوتك ويتم حلها سواء مع الشركة أو المتجر الذي قمت بالشراء منه، فهو يعمل على تقديم المساعدة وحل مشكلتك في أسرع وقت، فهناك رقم الواتس أب تستطيع تقديم الشكوى عليه، أو الذهاب إلى مقر جهاز حماية المستهلك.

مكتب الشكاوى:

مؤخرا قام حماية المستهلك بوضع كشك صغير في أكثر من محطة مترو أنفاق، وأبرزها في محطة الشهداء والعتبة والسادات ومحطة مصر برمسيس، فهناك فريق مختص يقوم بتلقي الشكوى من المواطنين والرد عليهم خلال فترة لا تتعدى أسبوعًا.


البريد الإلكتروني

هناك بريد إلكتروني يقوم صاحب الشكوى بإرسال أسباب الشكوى والعطل وفاتورة الشراء مدون عليها التاريخ، على أن يرسل على البريد التالي: [email protected]


رقم الواتس أب

يعد رقم الواتس أب من وسائل التواصل السهلة في التعامل مع شكاوى حماية المستهلك، فالرد يكون سريعا من خلال فريق مختص من جهاز حماية المستهلك، والرقم هو 01281661880.


أبلكيشن الموبايل

مؤخرا قام جهاز حماية المستهلك بإنشاء برنامج "إبلكيشن" على جهاز الموبايل سواء كان جوجل ستور وابل ستور، على أن يقوم المستهلك بتحميل الإبلكيشن وملئ البيانات الخاصة بالمستهلك من الأسم والبريد الإلكتروني والرقم السري.


الموقع الإلكتروني

عند البحث على شبكة المعلومات "جوجل" وكتابة جملة بحثية "تقديم شكوى لحماية المستهلك" ستظهر لك أول اختيار قم بالضغط عليه وستظهر لك صفحة تكتب فيها البيانات والتي تكون عبارة عن:

الخطوة الأولى: مقدم الشكوى

الاسم و الجنس والوظيفة والسن والمحافظة والمدينة والعنوان وتليفون المنزل أو العمل أو الموبايل والبريد الإلكتروني والرقم القومي.

الخطوة الثانية: بيانات عن السلعة

نوع السلعة

تاريخ الفاتورة

السعر

الملفات المرفقة وهي عبارة عن فاتورة الشراء والسلعة

بيانات أخرى.

الخطوى الثالثة: بيانات المشكو في حقه

اسم المشكو في حقه

النشاط

المحافظة

العنوان

رقم التليفون

بيانات أخرى

الخطوة الرابعة: تفاصيل الشكوى

سبب الشكوى مع تسلسل الأحداث:

هل تم محاولة حل الشكوى وديا: نعم أو لا

إذا كانت الإجابة نعم يجب توضيح ما تم في مرحلة التواصل

الخطوة الخامسة: الضغط على إرسال الشكوى والحصول على رقم لمراجعة ما تم.