الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تحفز وتوقعات مختلفة بين الشباب استعدادًا لنهائي أفريقيا

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 02:32 م
الهلال اليوم
ماريانا سامى
طباعة
يستعد الشارع المصري وسط حالة من الحماس والتحفز اليوم لنهائي القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا في التاسعة من مساء الجمعة، والذي سيلعب في استاد القاهرة الدولي.

وتعتبر المباراة صعبة تحديداً وسط ظروف غياب لاعبين بسبب إصابات الكورونا؛ وهم: في الأهلي، الثلاثي ديانج وصالح جمعة ووليد سليمان بينما يغيب عن الزمالك عبدالله جمعة ومحمود حمدي "الونش" ويوسف أوباما.

ويرصد "الهلال اليوم" آراء الشباب بمحافظة بني سويف عن المباراة وتوقعاتهم لها..

قال أيمن ربيع، إن معظم المقاهي في بني سويف تتركز في شارع صلاح وأشهرهم مقهى أرما ومقهى المحروسه، أما عن توقعاتي للمباراة فأرى أن مباريات الأهلى والزمالك تحديداً يصعب فيها التوقع لأن الفريقين بنفس درجة الطاقة والباور والرغبة في الفوز، لكن أتمنى فوز الأهلى بهدفين مقابل هدف للزمالك.

وأضاف، كأهلاوي متخوف من الزمالك بسبب فوزه المبارايتين السابقتين رغم دفاعه طوال المباريات، لكن في نفس الوقت متفائل بمدرب الأهلى الجديد ولو فاز الأهلى سيعتبر مكسب للمدرب نفسه ولإمكانياته.

وتابع، غياب الثلاثي في الأهلي غير مؤثر بشكل كبير باستثناء دبانج ولكني أرى أن الزمالك أكثر تضرراً في نقطة الغياب تحديداً غياب محمود الونش أفضل مدافع في مصر.

وقال علاء جميل: من وجهة نظري كمشجع اهلاوي أرى إن الاهلي بإذن الله هو الاقرب للبطولة وكل العوامل في صفه من شبه اكتمال صفوفه والاستقرار الداخلي ومدرب قوي ورغبة ورح اللاعبين في تحقيق البطولة والدعم الكبير من المشجعين للكيان وغياب عناصر مهمة من فريق الزمالك للإصابة بكورونا.

واضاف، إن هذه النسخة من البطولة لها تعامل خاص في ظل الأجواء التي نعرفها عن مبارايات القمة العادية ولكن  فى تمام التاسعة سنكون موجودين في مقهى الجزيرة والمحروسة ونعلو بالهتاف والتشجيع، وأتوقع 2/0 للأهلي  وهارد لك للفريق المنافس.

بينما قال محمود إبراهيم إن غياب ثلاثة لاعبين من الزمالك خصوصاً الدفاع الونش والباك عبدالله جمعة له تأثير بالغ لإن البديل غير موجود تحديداً هذه الفترة، فمثلاً بديل عبدالله جمعة وهو عبدالشافي وغير موجود أيضاً، كذلك غياب الونش تحديداً وهو أفضل مدافع في مصر، وتوقعي إن المباراة هي مباراة الهدف الواحد وستنتهي المباراة 2/4 للزمالك.

وقال محمد عبدالمنعم: فوزو الزمالك اليوم انا متأكد برغم  غيابات كتير ومؤثرة زي عبدالله وأوباما والونش لكننا واثقين من الفريق، مؤكداً "البطولة هتبات فميت عقبة النهارده والماتش هيخلص 4/1 إن شاء الله".

وأكد أحمد الحصري أن الأهلى سيتأثر تأثيرا بالغا بغياب ديانج ووليد سليمان ولكني أتوقع فوز الأهلي 1/3.

فيما قال عادل أحمد سيد غياب الثلاثي بالزمالك سيؤثر إلى حد ما ولكن المباراة ستنتهي 1/2لصالح الزمالك

فيما أكد أبانوب نشأت على هذا الكلام بفوز الزمالك 1/وقال إن التوقعات صعبه  لان الفرقتين أقوياء و كبار وصعب معرفة أو توقع نتائجهم  أما بالنسبة للغيابات في الزمالك ف أري إنها بالتأكيد ستؤثر على الأداء  .

وقال محمود عماد : البطولة أهلاوية وسنعود سعداء اليوم و نثق إن الاهلي سيسعد جمهوره والمجد للمدير الفني يكتب من هذه المباراة وتوقعي 0/2للاهلي.

وقال فادي سامي : إن الزمالك سيفوز اليوم 2/1

والتقى "الهلال اليوم "مع الحاج أحمد راشد صاحب" قهوة الليل " فقال : انا أهلاوي أباً عن جداً و قهوتي معروفة إنها "قهوة الأهلاوية" وعرض بها مبارايات متنوعة للأهلي والمنتخب من سنة 90 إلي اليوم و الأهلي يمثل العيد  بالنسبة لي أنا وأولادي حين يفوز. 

مضيفاً،  "و أنا أثق إن الأهلي  هيفرحني  ويفرح مصر كلها النهارده ووحياة ولادي المشاريب النهارده كلها عليا لو الأهلي كسب" و أتوقع  نتيجة الماتش" 2/3 للأهلي وأوضح إنه إلى الأمس لم نكن متأكدين هل هناك حظر فعلاً أم لا ولكن أعتقد كل المقاهي ستفتح أبوابها اليوم للمشجعين، وأتمنى أن ينتهى الماتش بخير.


الكلمات المفتاحية