الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المتهم بالتنقيب عن الآثار بالخانكة: الجن أرشد على مكان الكنز في البيت

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 05:46 م
الهلال اليوم
محمد بدر
طباعة

"الجن أرشد الشيخ على مكان الكنز فى البيت عندي" بهذه الكلمات بدأ المتهم بالتنقيب عن الآثار بالحفر داخل منزله بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية للتنقيب عن الآثار حديثه فى التحقيقات التى أجريت معه.

وقال المتهم إنه استعان بأحد المشايخ الذي أرشده عن وجود حجرة في منزل والده الذي تحتوي على قطع أثرية، ولذلك قام بشراء أدوات للحفر وحفر حفرة عمقها 4 أمتار للوصول إلى الآثار.


وأضاف أنه كان يقوم بالحفر ليلا حتى لا يكشف أمره أحد وأنه يقوم بعمليات الحفر منذ أسبوع حتى تمكن رجال المباحث من ضبطه والتحفظ على أدوات الحفر والتنقيب.

اقراء ايضا..  كشف ملابسات تعرض سائق للسرقة بالإكراه بمدينة 15 مايو

في سياق متصل قرر أحمد البوشي رئيس نيابة الخانكة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة العامة تحريات حول الواقعة وتشكيل لجنة من الآثار لبيان أن المنزل الذي تم به الواقعة أثري من عدمه.

 

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله الكائن بناحية كفر حمزة دائرة المركز.

 

وبعد تقنين الإجراءات واستأذن النيابة العامة، تم ضبط مالك المنزل المدعو "ع. ش. ي" 49 عاما عامل ومقيم دائرة المركز أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه وتم التحفظ على أدوات الحفر وضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.