الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ألمانيا تمدد غلق دور السينما الألمانية حتى 20 ديسمبر بسبب كورونا

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 06:24 م
افلام كبرى تنتظر
افلام كبرى تنتظر الالغاء بسبب الغلق فى المانيا
محمد جلال
طباعة

مددت ألمانيا إغلاقها الجزئي بسبب فيروس كورونا حتى 20 ديسمبر القادم على الأقل، مما يعني أن دور السينما في أكبر دولة سكنية في الاتحاد الاوروبي لن تستأنف عملها قبل ذلك التاريخ، وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه من الممكن أيضًا أن تستمر القيود حتى يناير، حيث من المقرر إجراء إعادة تقييم لهذا الإغلاق في 15 ديسمبر.

ولا تعد تلك أنباء مبشرة لعدد من الأفلام الكبرى، والتي كان تقرر عرضها مسبقا وفق جدول محدد، حيث من المقرر ان يصدر الفيلم الشهير "Wonder Woman 1984" من إنتاج شركة "Warner Bros" في 23 ديسمبر، ولكن اعتمادًا على كيفية تطور انتشار وباء كورونا، فمن الممكن أن يتأجل عرض الفيلم لموعد لاحق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Constantin Film" مارتن موسكوفيتش، وهى الشركة التى تستعد لعرض فيلمها ( Monster Hunter): "أود أن أقول إنه من المرجح القول أن فيلم (Monster Hunter) لن يتم عرضه في ألمانيا هذا العام، لكننا لم نتخذ هذا القرار حتى الآن، ويذكر ان الفيلم من بطولة النجمة الشهيرة ميلا جوفوفيتش.


وكانت ألمانيا قد إغلقت دور السينما في مارس الماضى، وبدأت عملية إعادة الافتتاح في مايو ويونيو، ثم تم إغلاقها مرة أخرى في أوائل نوفمبر وكان من المأمول أن يكون الإغلاق لمدة شهر فقط.

تأتي أحدث الأخبار من ألمانيا حيث لا يزال عدد حالات COVID-19 اليومية مرتفعًا للغاية حيث تم تسجيل 18633 حالة إصابة في الـ 24 ساعة الماضية، ووصل عدد الوفيات اليومية المرتبطة بـ COVID إلى 410 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها يوم أمس فقط، ورغم هذا العدد الضخم من الإصابات والوفيات، فقد وصل منحنى الإصابات الجديدة إلى نقطة استقرار، وقالت ميركل "هذا ليس سوى نجاح جزئي لنا في مواجهة الوباء وهو غير كافي لرفع قيود الإغلاق".