الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

خامنئي يؤكد على ضرورة محاسبة الضالعين في اغتيال عالم نووي إيراني بارز

السبت 28/نوفمبر/2020 - 02:40 م
خامنئي
خامنئي
الهلال اليوم
طباعة

أكد قائد الثورة الاسلامية الإيرانية اية الله علي خامنئي على ضرورة محاسبة الضالعين في جريمة اغتيال رئيس منظمة الابحاث والابداعات بوزارة الدفاع محسن فخري زاده.

ووجه خامنئي اليوم السبت رسالة بعد اغتيال فخري زاده قال فيها:" هناك نقطتان يجب على جميع المسؤولين في البلاد أن يضعوهما نصب اعينهم وضمن جدول برامجهم؛ الأولى: ضرورة محاسبة الضالعين في جريمة اغتيال هذا الشهيد ،والثانية: مواصلة مشواره العلمي والفني في جميع المجالات التي كان يهتم بها الشهيد"،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

كان الرئيس الإيراني، حسن روحاني قد اتهم إسرائيل باغتيال فخري زاده أمس الجمعة، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.

ووصف روحاني قتل  محسن فخري زاده بأنه "عمل إرهابي" نفذه "نظام إسرائيل المرتزق"، طبقا لبيان تم نشره على موقعه الرسمي الإخباري اليوم السبت يشار إلى أن رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري توعد أمس الجمعة بـــ"انتقام قاس ينتظر الجماعات الإرهابية ومن يقف وراء الهجومالذي أسفر عن مقتل عالم نووي إيراني بارز، حسبما ذكر التليفزيون الإيراني.

وقتل فخري زاده وعدد من الحراسة الأمنية له في اشتباكات مسلحة وقعت في شرق العاصمة الإيرانية طهران أمس الجمعة، فيما يبدو أنها تكرار لعمليات اغتيال سابقة، ألقت إيران بالمسؤولية عنها على وكالات استخبارات أمريكية وإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وكان أربعة علماء نوويين إيرانيين آخرين قد قتلوا في طهران منذ عام 2019.

الكلمات المفتاحية