الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السعودية تجمد واردات اللحوم وسلعا أخرى من تركيا

السبت 28/نوفمبر/2020 - 04:51 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
قال اتحاد المصدرين الأتراك إن السعودية علقت رسميا واردات اللحوم والبيض ومنتجات أخرى من تركيا في وقت سابق هذا الشهر وذلك عقب مقاطعة غير رسمية منذ أشهر للمنتجات التركية وسط توترات سياسية بين المتنافسين الإقليميين.

وقال المصدرون الأتراك - إن عقبات متزايدة للعمل في السعودية، في وقت يقود فيه رجال أعمال بالمملكة دعوات لفرض حظر على الواردات التركية وتشهد العلاقات بين البلدين تدهورا.

والعلاقات بين أنقرة والرياض متوترة منذ سنوات بسبب سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخارجية وتدخلاته في شؤون الدول العربية والخليجية بما يدفع لخلق حالة من عدم الاستقرار.

وتفاقم التوتر بين البلدين قبل عامين بسبب محاولات تركيا تدويل جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في أكتوبر 2018، حيث قاد المحور التركي حملة شرسة لتشويه سمعة القيادة السعودية والتشكيك في دورها الإقليمي والدولي في إرساء الاستقرار.

وقالت أنقرة - إن الرياض أبلغتها بأنه لا توجد مقاطعة رسمية، لكن اتحاد المصدرين قال إن وزارة التجارة التركية أخطرته بأنه تقرر تعليق واردات بعض السلع التركية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأبلغ الاتحاد أعضاءه في رسالة بالبريد الإلكتروني "واردات اللحوم الحمراء ومنتجاتها واللحوم البيضاء ومنتجاتها ومنتجات المياه والبيض والعسل ومنتجاتهم، فضلا عن الحليب وبدائل حليب الأم، تقرر تعليقها من 15 نوفمبر .