الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إحالة المتهم بقتل سيدة حرقًا بالإسكندرية إلى محكمة الجنايات

السبت 28/نوفمبر/2020 - 08:06 م
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اليوم، بإحالة المتهم بقتل سيدة عمدًا، يوم 21 من الشهر الحالى بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه فى الإسكندرية إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته.


ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة القتل العمد، وقالت فى بيان لها أن المتهم بيّت النية، وعقد العزم على قتلها انتقامًا من اتهامها له بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من "البنزين" وقداحة، واقتحم غرفة نومها، وسكب عليها "البنزين" وسحبها عنوة إلى خارج المسكن ثم أشعل النار فيها، وتوفيت إثر إصابتها بحروق بالغة، بعد أن قصد المتهم قتلها.


وأقر 6 شهود وطفلان بارتكاب المتهم لجريمته الشنعاء، بعد أن عرض المتهم عليهم عرضًا قانونيًا خلال التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة.

وأثبت تقرير الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي بأن سبب وفاة المجني عليها هو إصابتها بحروق بالغة، وكشف التقرير عن كيفية حدوث الجريمة.

وأشارت النيابة العامة إلى ثبوت الجريمة على المتهم بعد صدور تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية حول فحص الآثار المادية العالقة بمسرح الجريمة، وإقرار المتهم تفصيلًا بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه الواقعة، وظهوره في لقطات أُخذت من إحدى كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الحادث حال توجهه لارتكابه جريمته، وما ثبت بتقرير المستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية من إصابة المتهم بحرق من الدرجة الثانية في ساعده الأيسر.

اقرأ أيضاً..بسبب 700 جنيه.. التحقيق مع قاتل «مُسنّة روض الفرج»

الكلمات المفتاحية