الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة سريعة لـ«جنوب السودان»

السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:23 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
طباعة

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسلامة الله إلى أرض الوطن، بعد زيارة سريعة إلى جمهورية جنوب السودان، أجرى فيها مباحثات ثنائية مع الرئيس سيلفا كير، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.
 
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الرئيس سيلفا كير، رحب بزيارة  الرئيس السيسي إلى جوبا، واصفا إياها بالتاريخية. 

وأعرب الرئيس سيلفا كير عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون الوثيقة مع مصر، التي تأتي انعكاسا للإرث البشري والحضاري المتصل بين البلدين.

ولفت راضي إلى أن الرئيس السيسي، أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة جنوب السودان للمرة الأولى، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي استمرارا لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي. 

في الوقت ذاته التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى جنوب السودان، رياك مشار النائب الأول للرئيس، حيث استعراضا تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر، بشأن دعم مصر للجهود المبذولة لتنفيذ استحقاقات بنود اتفاق السلام، في جنوب السودان، سعيا نحو تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار لشعبها الشقيق.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.