الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ القاهرة يهدي الخشت درع المحافظة تقديرًا لجهوده

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 11:14 ص
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

أهدى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، درع المحافظة للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقديرًا لجهوده المبذولة في تفعيل دور الجامعة المجتمعي والمساهمة في التنمية المستدامة، إلى جانب دوره في النهوض بالقطاع الطبي للجامعة والعملية الأكاديمية والتعليمية والبحثية. 

وقال اللواء خالد عبد العال، إن جامعة القاهرة لها دور فعال في تقديم خدمات مجتمعية كبيرة للمجتمع المصري عامة، ولمحافظة القاهرة خاصة، من خلال منشآتها وصروحها الطبية التي تمثل إضافة كبيرة للمحافظة بما تضمه من كفاءات علمية تقدم خدمات طبية تتماشى مع أعلى المعايير الطبية العالمية.

وأضاف محافظ القاهرة، خلال مشاركته بمجلس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة لها بصمة في جميع أنحاء العالم، ويمثل أساتذتها وخريجيها نماذج تدعو للفخر بالعديد من المناصب المرموقة في مختلف دول العالم، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تمثل بيتًا للخبرة في جميع المجالات.

وكان مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، قد وافق على إعلان أسماء الفائزين بجوائز الجامعة لعام 2019، بأنواعها المختلفة (التميز - التقديرية - التفوق العلمي - التشجيعية - الإختراع) حيث فاز بالجوائز 32 عالمًا وباحثًا في المجالات العلمية المختلفة، وبلغت قيمة الجوائز 3 ملايين و540 ألف جنيه.

وهنأ الدكتور محمد عثمان الخشت ومجلس الجامعة، العلماء والباحثين الفائزين، وقال الدكتور الخشت، إن لجان التحكيم ضمت أساتذة كبار من داخل الجامعة وخارجها، مشيرًا إلى أنه تم استحداث عدد من المعايير الجديدة، وإجراء بعض التعديلات على معايير جوائز الجامعة لتواكب التغييرات العالمية في البحث العلمي.

وأعلن مجلس جامعة القاهرة، عن فتح باب التقدم لجوائز الجامعة في نفس المجالات لعام 2020 اعتبارًا من أول ديسمبر ولمدة شهرين.

الكلمات المفتاحية