الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الإسلامبولي لـ«الهلال اليوم»: واقعة فتاة سقارة جريمة في حق المجتمع

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:41 م
الهلال اليوم
اماني العكش
طباعة

قال عصام الإسلامبولي الفقيه الدستوري، إن واقعة ارتداء عارضة أزياء ملابس عارية بمنطقة سقارة، يعد جرما في حق المجتمع المصري ككل وذلك لتعديها على حرمة منطقة أثرية بملابس خادشة للحياء.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم" أن التقاط المتهمة صورا عارية داخل حرم أثري يعد تحدٍ واضح للأمن المصري وإهانة موجهة لجميع الشعب وجريمة يعاقب عليها القانون.

وأوضح أن العقوبة الجنائية التي ستواجهها المتهمة، هي الاعتداء على مكان أثري بملابس عارية وتهمة الفسق والفجور تصل للحبس 3 سنوات، ولا تقل عن 3 أشهر، طبقاً للمادة 11 لسنة 2011 من قانون العقوبات.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة شكلت فريق بحث لضبط الفتاة، والمسئول عن مساعدتها في دخول المنطقة للتصوير، وتفريغ الكاميرات المحيطة للتوصل إلى المتورطين معها في الواقعة.

وتحقق النيابة العامة بجنوب الجيزة فى واقعة التقاط عارضة أزياء صورا فى منطقة سقارة الأثرية؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، حيث طلبت تحريات مباحث شرطة السياحة والأثار؛ لاستكمال التحقيقات فى القضية.

اقرأ أيضاً..طعن قضائى للمطالبة بإلغاء قرار استبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك

وسادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة ترتدي ملابس فرعونية خادشة للحياء، بجوار الهرم المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، وبعض المعالم المحيطة به، ووصف عدد من الأثريين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما حدث بأنه إهانة لمنطقة أثرية، وإهانة للزِّى الفرعونى الذى ترتديه الفتاة بطريقة غير لائقة.

فيما قالت مصادر بمنطقة سقارة الأثرية، إن الصور المتداولة لفتاة تدعى سلمى الشيمي، عارضة أزياء، تم التقاطها منذ 4 أيام، مشيرة إلى أن الفتاة دخلت إلى منطقة الآثار وهى ترتدى عباءة سوداء، ومن ثم خلعتها لتظهر بزى فرعونى غير لائق.. وكانت قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، بعد "فوتوسيشن" داخل المنطقة الأثرية بملابس غير لائقة.

وأعلن المجلس الأعلى للآثار إحالة الواقعة إلى النيابة للتحقيق فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات المفتاحية